icon
التغطية الحية

إعادة افتتاح معبر "عون الدادات" شرقي حلب

2020.10.15 | 15:55 دمشق

منبج
إعادة افتتاح معبر "عون الدادات" بين مدينتي منبج وجرابلس (إنترنت)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

أعادت الشرطة العسكرية في الجيش الوطني، اليوم الخميس، افتتاح معبر "عون الدادات" الواقع بين مناطق سيطرة الفصائل في جرابلس شمال شرقي حلب، ومناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية (قسد) في منبج المجاورة، وذلك بعد ساعاتٍ مِن إغلاقهِ، أمس الأربعاء،

وقالت مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا إنّ معبر "عون الدادات" افتتح بالاتجاهين عند الساعة العاشرة والنصف مِن صباح اليوم، في ظل وجود فرق مِن الهلال الأحمر التركي لـ اتخاذ الإجراءات المتعلقة بفيروس كورونا.

وكانت الشرطة العسكرية قد أغلقت، أمس الأربعاء، معبر "عون الدادات" بعد نحو ساعتين مِن افتتاحهِ، وذلك على خلفية مشاجرة بين سائقي الشاحنات تطّورت إلى إطلاق نار متبادل أسفر عن وقوع إصابات.

اقرأ أيضاً.. بعد ساعات من افتتاحه.. إغلاق معبر "عون الدادات" مجدّداً

وكان الجيش الوطني قد أعلن، في وقتٍ سابق، فتح معبر "عون الدادات" أمام حركة عبور المدنيين دون الحركة التجارية، كما سبق أن أعلنت "قسد" فتح جميع المعابر بين مناطق سيطرتها ومناطق سيطرة قوات النظام والجيش الوطني أمام حركة المدنيين "دون عوائق"، باستثناء معبر "سيمالكا" - الحدودي مع العراق - شمال شرقي الحسكة.

يذكر أنّ الجيش الوطني السوري قد أغلق، يوم الـ 13 مِن شهر آذار الماضي، جميع المعابر مع "قسد" ومنها معبر "عون الدادات"، وذلك في إطار الإجراءات التي اتخذتها الحكومة السوريّة المؤقّتة منعاً لـ انتشار فيروس كورونا.

اقرأ أيضاً.. الحكومة المؤقتة تغلق 3 معابر مع "قسد" و"النظام" شرق حلب