icon
التغطية الحية

إطلاق مشروع في إدلب لإجراء 100 عملية جراحة قلب مفتوح

2024.06.01 | 17:41 دمشق

6
إجراء عمليات قلب مفتوح - (سامز)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلن مستشفى الرازي في مدينة الدانا شمالي إدلب، عن البدء بمشروع لإجراء 100 عملية جراحة قلب مفتوح كمرحلة أولى.

وقال المستشفى، إنه وفي إطار التعاون المشترك بين مستشفى الرازي و"الهيئة العامة للزكاة"، انطلق مشروع إجراء 100 عملية جراحة قلب مفتوح كمرحلة أولى في شمال غربي سوريا.

وأشار إلى أن المشروع يأتي في سياق السعي لتقديم الرعاية الطبية اللازمة وتحسين جودة الحياة للمرضى المحتاجين في المنطقة، مضيفاً أن المشروع مدعوم من "الهيئة العامة للزكاة".

وقبل أيام أعلن مسؤول العلاقات العامة في "الهيئة العامة للزكاة" ثائر أحمد هنانو، إطلاق "حملة إنسانية كبيرة لمعالجة مرضى القلب، وإجراء عمليات القلب المفتوح".

وبحسب "هنانو"، تستهدف الحملة علاج أكثر من 420 حالة طبية، مضيفاً أن كلفة كل عملية تبلغ نحو 5 آلاف دولار.

مشروع مشابه

وفي شهر أيار الماضي، أعلن المستشفى ذاته، إطلاق مشروع لإجراء 48 عملية لجراحة القلب المفتوح في شمال غربي سوريا، في إطار التعاون المشترك مع "الجمعية الطبية السورية الأميركية" (سامز).

ومن المقرر تنفيذ هذه العمليات على مدار الأشهر الثلاثة المقبلة، بهدف تقديم الدعم الكامل للمرضى الذين يعانون من مشكلات في القلب، وتوفير الخدمات الجراحية.

وحينذاك ذكرت "سامز" أن المشروع يستهدف مرضى جراحة القلب الذين تم دراسة حالاتهم من قبل لجنة مختصة من جراحي القلب في المنظمة، والمدرجين ضمن قائمة الانتظار حسب الأولوية، بهدف تسريع الاستجابة للحالات الملحة التي كانت قد أطلقتها منظمة "الإغاثة الإسلامية" عبر مركزها المختص في مدينة إدلب.

ويهدف المشروع كذلك إلى إزالة العقبات المالية التي قد تعيق تلقي العلاج الضروري، وبحسب "سامز"، فإنها تعمل على تجهيز مركزين لجراحة القلب في مدينتي إدلب والباب.