icon
التغطية الحية

إصابة 3 أطفال بجروح خطيرة بانفجار قنبلة يدوية في القامشلي

2022.04.03 | 22:07 دمشق

qnblt.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تعرض 3 أطفال لإصابات خطيرة اليوم الأحد، من جراء انفجار قنبلة يدوية كانوا يعبثون بها، في حي "قدّور بِك" بمدينة القامشلي شمال شرقي الحسكة.

وذكرت مواقع إخبارية محلية نقلاً عن الأهالي، أن الأطفال الثلاثة كانوا يعبثون بقنبلة يدوية فوق سطح منزل داخل حي قدور بك، ما أسفر عن إصابتهم بجروح خطيرة استدعت نقلهم على الفور إلى مستشفيات في القامشلي.

وبحسب المصادر، فإن أعمار الأطفال الثلاثة هي (13- 15- 16 عاماً) وعُرف منهم الطفل علي العلي، والطفل بلال عبد الرحمن درويش (15 عاماً) الذي ظهر والده عبر تسجيل مصوّر داخل مستشفى، قائلاً إنه لا يعلم مصدر القنبلة أو تفاصيل حول انفجارها لوجوده خارج الحي في أثناء الحادثة.

وأوضح عبد الرحمن درويش، والد بلال، أن الكادر الطبي يجري لابنه التصوير "الطبقي المحوري" لمعرفة حجم الإصابة والمناطق التي تعرضت للشظايا في جسده.

وبعد انتشار نبأ يفيد بوفاة أحد الأطفال، نقل موقع "نورث برس" عن مصادر محلية نفيها نبأ الوفاة، مشيراً إلى أن الطفل "تم إسعافه أولاً إلى مشفى القلب والعين قبل تحويله لاحقاً إلى مشفى دار الشفاء ليتلقى العلاج فيها".

وأضاف الموقع نقلاً عن المصادر، أن الطفلين الآخرين "بحالة حرجة"، وقد تم نقلهما مباشرةً إلى المشفى الوطني في المدينة. ولم تذكر المصادر تفاصيل أخرى عن الحادثة.