icon
التغطية الحية

إصابة طفل بكسور في الرأس بعد سقوطه من يد والدته لحظة الزلزال شمالي حلب

2024.08.13 | 07:05 دمشق

234
عناصر دفاع مدني سوري بعد الهزة الأرضية التي ضربت سوريا مساء الإثنين
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • طفل حديث الولادة أصيب بكسور خطرة في الرأس وتوقف مؤقت للقلب بعد سقوطه من يد والدته في أثناء هروبها من المنزل خلال هزة أرضية في مدينة عفرين شمالي حلب.
  • الهزة الأرضية بقوة 5.5 درجات على مقياس ريختر دفعت سكان عدة مدن سورية إلى مغادرة منازلهم، وأسفرت عن إصابة عدد من الأشخاص بجروح خفيفة ومتوسطة من جراء حالة الهلع والخوف.

أفاد الدفاع المدني السوري، بأن طفلًا حديث الولادة تعرض لإصابات خطرة في الرأس وتوقف مؤقت للقلب بعد سقوطه من يد والدته في مدينة عفرين شمالي حلب.

الحادثة وقعت في منتصف ليلة الثلاثاء 13 آب، عندما هرعت والدة الطفل للخروج من المنزل وهي بحالة من الهلع عقب الهزة الأرضية التي ضربت سوريا، بحسب بيان للدفاع المدني السوري على فيس بوك.

ووفقا للتقارير الأولية، يعاني الطفل من كسور خطرة في الرأس، وتمكن الأطباء من إعادة تنشيط قلبه بعد التوقف المؤقت.

هزة أرضية تضرب سوريا

ومساء الإثنين، ضربت هزة أرضية بقوة 5.5 درجات على مقياس ريختر مناطق واسعة من سوريا، ما دفع السكان في عدة مدن إلى مغادرة منازلهم والاحتماء في الشوارع خوفا من الهزات الارتدادية.

وبحسب ما أفاد المركز الوطني للزلازل السوري، فقد وقعت الهزة في تمام الساعة 11:56 مساءً شرقي مدينة حماة على عمق 10 كيلومترات، وسط تحذيرات من احتمال وقوع هزات ارتدادية.

وقال مدير صحة حماة ماهر يونس لإذاعة "شام إف إم" إن 25 شخصاً أصيبوا بجروح خفيفة ومتوسطة من جراء حالة الهلع والخوف ومحاولتهم الهروب عقب الهزة الأرضية، حيث نقلوا إلى مشفى سلمية الوطني بريف حماة الشرقي.

وشعر سكان عدة مدن سورية، منها دمشق، حمص، حلب، واللاذقية بالهزة الأرضية، ما دفع العديد منهم إلى الخروج من منازلهم إلى الشوارع خوفًا من انهيار المباني.