icon
التغطية الحية

إسرائيل ترتكب مجزرة بحق عائلة مراسل الجزيرة وائل الدحدوح |فيديو

2023.10.25 | 20:14 دمشق

آخر تحديث: 26.10.2023 | 10:46 دمشق

مراسل قناة الجزيرة في غزة وائل الدحدوح - 25 تشرين الأول 2023 (الأناضول)
مراسل قناة الجزيرة في غزة وائل الدحدوح - 25 تشرين الأول 2023 (الأناضول)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قضى عدد من أفراد عائلة الصحفي في قناة الجزيرة، وائل الدحدوح، بمن فيهم زوجته وابنه وابنته، مساء الأربعاء، في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً نزحوا إليه في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

ونعت شبكة الجزيرة، في بيان لها، عائلة مراسلها في قطاع غزة، وقالت إن الدحدوح تميز بتغطية دقيقة للقصف الإسرائيلي والمجازر العديدة التي يرتكبها في عدوانه المتواصل على قطاع غزة، ونقل على أرض الواقع حجم الدمار والاستهداف الواضح للمدنيين العزل في القطاع.

وأشارت إلى أن استهداف عائلة الدحدوح يأتي كنوع من الانتقام الإسرائيلي من قناة الجزيرة نتيجة تغطيتها المتواصلة للحرب الإسرائيلية، والمجازر التي ترتكبها بحق الفلسطينيين المحاصرين في القطاع.

19 يوماً من القصف على غزة

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف المدنيين في قطاع غزة لليوم الـ 19 على التوالي، حيث وثقت الصحة الفلسطينية 47 مجزرة خلفت 704 قتلى خلال الـ 24 ساعة الماضية، في الوقت الذي تتصاعد فيه حدة المواجهات مع الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة.

ووثقت وزارة الصحة الفلسطينية بالقطاع 47 مجزرة خلفت 704 قتلى، وهو ما يرفع الحصيلة الإجمالية خلال أسبوعين إلى نحو 5800 قتيل، جلهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى أكثر من 15 ألف مصاب.

من جانب آخر، اقتحمت القوات الإسرائيلية مناطق الهدف ووادي برقين قرب مخيم جنين بالضفة المحتلة، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات مسلحة دارت بين مقاومين وقوات الاحتلال التي قصفت بالصواريخ أطراف المخيم مخلفة 4 قتلى.