icon
التغطية الحية

أول ظهور لمبابي.. ريال مدريد بطلاً لكأس السوبر الأوروبي للمرة الـ6 في تاريخه

2024.08.15 | 11:13 دمشق

أول ظهور لمبابي.. ريال مدريد بطلاً لكأس السوبر الأوروبي للمرة الـ6 في تاريخه
أول ظهور لمبابي.. ريال مدريد بطلاً لكأس السوبر الأوروبي للمرة الـ6 في تاريخه
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أضاف ريال مدريد الإسباني إلى خزائنه لقباً جديداً بتتويجه بكأس السوبر الأوروبي للمرة السادسة في تاريخه، بعد فوزه المستحق على أتالانتا الإيطالي بهدفين دون رد، في المباراة التي احتضنها ملعب وارسو الوطني في بولندا، مساء الأربعاء.

وبدأ الشوط الأول بحذر تكتيكي واضح من كلا الفريقين، حيث تبادل ريال مدريد وأتالانتا السيطرة على وسط الملعب، مع محاولات خجولة للتسجيل انتهت بالفشل، ليخرج الفريقان من الشوط الأول بنتيجة سلبية.

ريال مدريد يحسم اللقاء في الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني استطاع ريال مدريد الوصول إلى مرمى أتلاتنا وهز الشباك مرتين، حيث سجل الأوروغواياني فيديريكو فالفيردي، الهدف الأول في الدقيقة 59 إثر تمريرة عرضية متقنة من البرازيلي فينيسيوس جونيور، قبل أن يضيف الفرنسي كيليان مبابي، في أول ظهور رسمي له بقميص "الملكي" بعد انضمامه في فترة الانتقالات الصيفية، الهدف الثاني بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 68.

وبقي ريال مدريد مسيطراً على مجريات اللعب حتى صافرة النهاية، في حين بدا أتالانتا عاجزاً عن تهديد مرمى الحارس تيبو كورتوا، لتنتهي المباراة بفوز مريح للنادي الإسباني بهدفين نظيفين.

الجدير بالذكر أن ريال مدريد خاض نهائي كأس السوبر الأوروبي 2024 بعد فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا، في حين شارك أتالانتا بصفته بطل الدوري الأوروبي.

متفوقاً على برشلونة وميلان.. ريال مدريد بطلاً للسوبر الأوروبي للمرة الـ6 في تاريخه

وبهذا الفوز، عزز ريال مدريد مكانته كأكثر الفرق تتويجاً بلقب كأس السوبر الأوروبي (2002، 2014، 2016، 2017، 2022)، متفوقاً على برشلونة وميلان اللذين يشاركان الرقم القياسي السابق بخمسة ألقاب لكل منهما.

ماذا قال مبابي بعد الفوز؟

وبعد المباراة، أعرب النجم الفرنسي كيليان مبابي عن سعادته بالفوز وبالهدف الذي سجله، مؤكداً أنه لا يوجد حد لطموحاته مع ريال مدريد، مشيراً إلى أنه يسعى لتحقيق المزيد من الإنجازات مع الفريق الملكي.

وقال عندما سُئل عما إذا كان يهدف إلى تسجيل 50 هدفا هذا الموسم: "نحن في ريال مدريد، ليس لدينا حدود، إذا تمكنت من تسجيل 50 هدفاً، فلا بأس بـ50، لكن الشيء الأكثر أهمية هو الفوز والتحسن كفريق، لأننا سنفوز كفريق".