icon
التغطية الحية

عرض مالي ضخم من السعودية لضم فينيسيوس.. ما موقف نجم ريال مدريد؟

2024.08.13 | 16:06 دمشق

عرض مالي ضخم من السعودية لضم فينيسيوس.. ما موقف نجم ريال مدريد؟
عرض مالي ضخم من السعودية لضم فينيسيوس.. ما موقف نجم ريال مدريد؟
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تسعى أندية الدوري السعودي لمواصلة تعزيز صفوفها واستقطاب مزيد من نجوم الملاعب الأوروبية، وهو ما دفع القائمين عليها للتحرك نحو أحد أفضل لاعبي العالم، وهو المرشح الكبير للفوز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2024.

ووفقاً لما نشرته صحيفة "الأتلتيك" البريطانية، فقد دخل فينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد البالغ من العمر 24 عاماً دائرة اهتمام المسؤولين السعوديين مؤخراً، حيث تم تقديم عرض ضخم لإقناعه بالانتقال إلى الدوري السعودي.

وأشارت الصحيفة إلى أن وفداً من صندوق الاستثمارات العامة، بالتعاون مع وزارة الرياضة السعودية، تواصل مع ممثلي النجم البرازيلي فينيسيوس، في محاولة لإقناعه ليصبح أحد أبرز وجوه الدوري السعودي قبل "كأس العالم 2034"، الذي تقدمت المملكة بطلب رسمي لاستضافته.

كم تبلغ قيمة العرض؟

من جانبها، كشفت صحيفة "آس" الإسبانية أن العرض المقدم من الجانب السعودي يتجاوز أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم، حيث يُقدر بنحو 400 مليون يورو، تُدفع لريال مدريد.

ولفتت إلى أن هذا المبلغ يتفوق على صفقة انتقال نيمار إلى باريس سان جيرمان في عام 2017، والتي بلغت قيمتها 222 مليون يورو.

في الوقت ذاته، استبعدت الصحيفة أن يصل العرض لقيمة الشرط الجزائي في عقد فينيسيوس، البالغ مليار يورو.

بدورها، قالت صحيفة "جلوبو" البرازيلية، إن العقد المعروض على فينيسيوس من الأندية السعودية يشمل حصوله على أكثر من مليار يورو ما بين راتب وحوافز على مدار 5 سنوات.

موقف فينيسيوس من العرض السعودي

ورغم الإغراءات المالية الكبيرة، قالت صحيفة "الأتلتيك" إن فينيسيوس رفض العرض السعودي، حيث لا يخطط لمغادرة ريال مدريد في الوقت الحالي، موضحة أن هذه الرغبة تتماشى مع موقف النادي الإسباني الذي يرتبط مع اللاعب بعقد يستمر حتى صيف 2027، مع شرط جزائي بقيمة مليار يورو.

ورغم رفض فينيسيوس الحالي، أكدت الصحيفة أن المحاولات السعودية لضم النجم البرازيلي قد تستمر في المستقبل.

أرقام فينيسيوس مع ريال مدريد

ومنذ انضمامه إلى ريال مدريد قادماً من نادي فلامنغو البرازيلي في عام 2018، حقق فينيسيوس العديد من الإنجازات مع الفريق الملكي، حيث فاز بثلاثة ألقاب دوري إسباني، إضافة إلى دوري أبطال أوروبا مرتين وكأس العالم للأندية مرتين.

وعلى المستوى الفردي، شارك فينيسيوس في 263 مباراة مع ريال مدريد في مختلف البطولات، سجل خلالها 82 هدفاً وصنع 75 آخر.