icon
التغطية الحية

أول ظهور لـ مبابي في "الليغا".. ريال مدريد يسقط بفخ التعادل أمام مايوركا

2024.08.19 | 12:22 دمشق

أول ظهور لمبابي في الدوري الإسباني.. ريال مدريد يسقط بفخ التعادل أمام مايوركا
أول ظهور لمبابي في الدوري الإسباني.. ريال مدريد يسقط بفخ التعادل أمام مايوركا
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

استهل نادي ريال مدريد، حامل لقب الدوري الإسباني، موسمه الجديد بتعادل محبط أمام مضيفه ريال مايوركا بهدف لكل فريق، في مباراة شهدت أول ظهور رسمي للنجم الفرنسي كيليان مبابي بقميص الفريق الملكي في "لا ليغا".

ورغم السيطرة النسبية التي فرضها ريال مدريد على مجريات المباراة التي أقيمت على ملعب سون مويس، إلا أن مايوركا نجح في اقتناص نقطة ثمينة بفضل الأداء القتالي الذي قدمه لاعبوه.

ملخص ريال مدريد وريال مايوركا

بدأ ريال مدريد، بقيادة مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المباراة بحماس بعد تتويجه مؤخراً بكأس السوبر الأوروبية على حساب أتالانتا الإيطالي، حيث افتتح البرازيلي رودريغو التسجيل للميرينغي بهدف رائع في الدقيقة 13.

وفي الشوط الثاني، لم يستطع ريال مدريد الحفاظ على تقدمه، حيث نجح الكوسوفي فيدات موريكي في معادلة النتيجة لمايوركا برأسية دقيقة بعد ركلة ركنية في الدقيقة 53.

وكان مبابي، الذي انتقل إلى ريال مدريد حديثاً في صفقة طال انتظارها، قريباً من تسجيل أول أهدافه في الدوري الإسباني في أول ظهور له بالمسابقة، إلا أن الحظ لم يحالفه، حيث تصدت العارضة لمحاولته في الدقيقة 62، كما تألق حارس مايوركا في التصدي لتسديدة أخرى من النجم الفرنسي في الدقيقة 71.

ورغم الضغط الهجومي المتواصل من ريال مدريد، لم يتمكن الفريق من تحقيق الفوز، بل إن الأمور ازدادت سوءاً بطرد المدافع الفرنسي فيرلان ميندي في الوقت المحتسب بدل الضائع (90+7).
 

يجدر بالذكر أن ريال مدريد أخفق في تحقيق الفوز في مباراته الافتتاحية بالدوري الإسباني للمرة الأولى منذ ستة مواسم، خلال فترتين تحت قيادة كارلو أنشيلوتي، كما يعد هذا التعثر السادس للفريق في افتتاحية الدوري خلال القرن الحادي والعشرين.