icon
التغطية الحية

أرقام وإحصائيات من تتويج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا الـ15

2024.06.02 | 13:55 دمشق

تتويج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا.. أرقام وإحصائيات مبهرة
أرقام وإحصائيات مبهرة من تتويج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

حضرت الأرقام والإحصائيات المميزة، مساء السبت (1 حزيران)، خلال تتويج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا أمام بوروسيا دورتموند، في المباراة التي جمعت الفريقين في نهائي بطولة المسابقة الأوروبية العريقة.

وتوّج الملكي بلقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم 2023-2024، بعد فوزه على الألماني بوروسيا دورتموند، بنتيجة 2-0، على أرضية ملعب "ويمبلي" بالعاصمة البريطانية لندن.

أرقام وإحصائيات من تتويج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا

في هذا التقرير، سنستعرض أبرز الأرقام والإحصائيات من تتويج ريال مدريد بلقب دوري الأبطال على حساب بوروسيا دورتموند.

  • 1- هدف تاريخي لكارفاخال في ليلة تتويج ريال مدريد

عزّز الظهير الأيمن داني كارفاخال تألقه في أمسية أوروبية مميزة، بتسجيله ثاني أهدافه في بطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك خلال المباراة التي جمعت فريقه ريال مدريد بنظيره بوروسيا دورتموند، ويُعدّ هذا الهدف الثاني لكارفاخال في تاريخ مشاركاته بدوري الأبطال، حيث سبق له التسجيل في 25 نوفمبر 2015، ضدّ شاختار دونيتسك.

  • 2- 151 مشاركةً تضع كروس بين كبار القارة

دخل نجم ريال مدريد، توني كروس، قائمة أكثر 5 لاعبين مشاركةً في تاريخ دوري أبطال أوروبا، وذلك مناصفةً مع أسطورة برشلونة الإسباني السابق، تشافي هيرنانديز، ولاعب بايرن ميونخ الألماني، توماس مولر، بعد وصوله إلى المباراة رقم 151 في البطولة.

  • 3- إنجاز تاريخي تعجز عنه أندية إنجلترا مجتمعة

حقق ريال مدريد لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة عشرة، معادلاً بذلك الرقم القياسي لجميع أندية إنجلترا مجتمعة، والتي حققت 15 لقباً من خلال 6 أندية مختلفة.

ويتصدر ليفربول قائمة الأندية الإنجليزية الأكثر تتويجاً بدوري أبطال أوروبا برصيد 6 ألقاب، يليه مانشستر يونايتد بـ 3 ألقاب. ويأتي تشيلسي ونوتنغهام فورست في المرتبة التالية بواقع لقبين لكل منهما، بينما حقق كل من مانشستر سيتي وأستون فيلا لقباً واحداً.

  • 4- كامافينغا أصغر لاعب فرنسي في نهائي الأبطال

خطف لاعب وسط ريال مدريد الشاب، إدواردو كامافينغا، الأضواء في مشاركته الأساسية بنهائي دوري أبطال أوروبا، ليصبح أصغر لاعب فرنسي يشارك في هذا الحدث منذ 8 سنوات، حيث شارك كامافينغا (21 عاماً و 204 أيام) في التشكيلة الأساسية لفريقه ضد ليفربول، متجاوزاً الرقم القياسي المسجل باسم رافاييل فاران (21 عاماً و 29 يوماً) مع ريال مدريد ضد أتلتيكو مدريد في عام 2014.

  • 5- ريال مدريد يُحقق دوري الأبطال بلا خسارة

حقق ريال مدريد إنجازاً استثنائياً لم يسبق له مثيل في تاريخه، حيث تُوج بلقب دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2023-2024 دون أن يتعرض لأي هزيمة.

وخلال مسيرته البطولية، سجل الفريق الملكي تفوقاً هائلاً، محققاً 10 انتصارات و3 تعادلات. وبفضل قوته الهجومية، تمكن من تسجيل 28 هدفاً، بينما حافظ على تماسكه الدفاعي ولم يستقبل سوى 15 هدفاً. وتعززت إنجازات ريال مدريد بتحقيق 4 مباريات بشباك نظيفة تُظهر مدى صلابة دفاعه وقدرته على حماية مرماه.

  • 6- أنشيلوتي يكتب التاريخ

حقق الإيطالي كارلو أنشيلوتي إنجازاً تاريخياً بقيادة فريقه ريال مدريد للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة في مسيرته مدرباً، ليصبح بذلك أكثر من حقق هذا اللقب القاري العريق.

وتُعدّ هذه البطولة الثالثة التي يحرزها أنشيلوتي مع ريال مدريد، بعد فوزه عامي 2014 و 2022، بينما حقق أول لقبين له مع ميلان الإيطالي عامي 2003 و 2007.

المصدر: winwin