icon
التغطية الحية

أرقام هائلة.. كم سيجني رونالدو من قناته على "يوتيوب" مع نهاية العام؟

2024.09.09 | 15:23 دمشق

أرقام هائلة.. كم سيجني رونالدو من قناته على "يوتيوب" مع نهاية العام؟
أرقام هائلة.. كم سيجني رونالدو من قناته على "يوتيوب" مع نهاية العام؟
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

يواصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد فريق النصر السعودي، تحقيق نجاحات لافتة داخل وخارج الملعب، حيث بدأ في تحقيق أرقام قياسية في عالم الإعلام الرقمي، بعد إطلاقه قناته الخاصة على منصة "يوتيوب" منذ عدة أسابيع تحت اسم (UR CRISTIANO).

وحققت القناة، التي أطلقها "الدون" بهدف التواصل مع متابعيه وعشاقه وعرض تفاصيل حياته عبر "بودكاست"، أرقاماً مذهلة في فترة قصيرة، ففي أول 24 ساعة فقط، حصدت القناة أكثر من 14 مليون مشترك، ما مكّن رونالدو من الحصول على دروع الـ100 ألف، المليون، والـ10 مليون مشترك في يوم واحد.

وحتى تاريخ كتابة الخبر، تجاوزت قناة رونالدو حاجز الـ60 مليون مشترك في أقل من 3 أسابيع على إطلاقها، محققةً أرقاماً مذهلة من حيث عدد المتابعين والمشاهدات.

كم ستبلغ أرباح رونالدو على "يوتيوب" مع نهاية العام؟

ووفقاً لتقرير نشره حساب "TCR" عبر منصة "إكس"، من المتوقع أن تصل أرباح النجم البرتغالي من "يوتيوب" إلى نحو 20 مليون دولار بحلول نهاية العام الحالي.

وعلى هذا ستكون هذه الأرباح توازي تقريباً راتبه السنوي الذي كان يتقاضاه خلال فترته مع نادي ريال مدريد الإسباني، لكن الفرق هو أن هذه الأرباح جاءت من منصة "يوتيوب" خلال الثلث الأخير فقط من العام.

وأشارت صحيفة "ماركا" الإسبانية في تقرير سابق إلى أن المعدل القياسي الحالي للدفع عبر "يوتيوب" يبلغ نحو 6 دولارات لكل ألف مشاهدة.

ومع نشر رونالدو نحو 20 فيديو حتى الآن تجاوزت مشاهداتها 177 مليون مشاهدة، يُقدّر أن تكون إيرادات قناته في الوقت الحالي بين 1,200 و6,000 دولار لكل مليون مشاهدة.

يذكر أن رونالدو يخوض موسمه الثالث مع النصر السعودي بعد انتقاله المجاني من مانشستر يونايتد في عام 2023.