icon
التغطية الحية

 تحت ضغط الاحتجاجات.. المخابرات الجوية تفرج عن معتقل في درعا

2024.09.18 | 13:59 دمشق

معتقلين
متظاهرون سوريون يرفعون لافتة تطالب بإطلاق سراح المعتقلين (إنترنت)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  •  أطلقت المخابرات الجوية سراح الشاب "عواد أبو نبوت" بعد يومين من اعتقاله في درعا.
  •  سلّمت قوات النظام جثة "بهاء الصياصنة"، الذي قُتل برصاص المخابرات الجوية في أثناء عبوره حاجز قرية رخم.
  •  الإفراج والتسليم جاءا بعد احتجاجات محلية تضمنت قطع طرق وتهديدات بالتصعيد.

أفرجت "المخابرات الجوية" في قوات النظام السوري، اليوم الأربعاء، عن شاب في مدينة درعا كانت قد اعتقلته منذ يومين، وذلك تحت ضغط الاحتجاجات.

وذكر "تجمع أحرار حوران" أن "المخابرات الجوية" أطلقت سراح الشاب "عواد أبو نبوت" بعد يومين من اعتقاله على حاجز قرية رخم شرقي درعا.

وأمس، سلّمت قوات النظام جثة شاب آخر كان برفقة "أبو نبوت" عندما أطلق عناصر "المخابرات الجوية" النار عليهما في أثناء عبورهما على دراجة نارية على حاجز القرية، ما أدى إلى إصابته ووفاته لاحقاً.

جاء الإفراج عن الشاب وتسليم الجثة بعدما شهدت مدينة درعا احتجاجات أمس، حيث قطع مقاتلون محليون العديد من الطرقات وأشعلوا الإطارات، مهددين بالتصعيد أكثر في حال لم تستجب قوات النظام لمطالبهم.

مهاجمة حواجز النظام

في الأشهر الأخيرة، تكررت حوادث مهاجمة حواجز ونقاط تابعة لقوات النظام السوري، رداً على اعتقال شبان من أبناء درعا، مما يؤدي في كل مرة إلى إفراج النظام عن المحتجزين.

وفي واحدة منها، أفرج النظام السوري عن شابين اعتقلهما على حاجز بلدة منكت الحطب بريف درعا، بعد اشتباكات وهجوم شنه مسلحون محليون على مقر تابع لفرع "أمن الدولة" في بلدة محجة في الريف الشمالي.

كما هاجم شبان ومقاتلون محليون من مدينة الحراك في ريف درعا الشرقي حاجزاً عسكرياً لقوات النظام قرب بلدة الغارية الشرقية، رداً على إقدام عناصر الحاجز التابع لفرع "المخابرات الجوية" على إطلاق النار على شبان من المدينة.