icon
التغطية الحية

يتطرق لجرائم النظام والعنصرية بأوروبا.. فارس الحلو يشارك في فيلم "البرابرة"

2024.09.02 | 19:26 دمشق

يتناول جرائم النظام والعنصرية بأوروبا.. فارس الحلو يشارك في فيلم "البرابرة"
يتطرق لجرائم النظام والعنصرية بأوروبا.. فارس الحلو يشارك في فيلم "البرابرة"
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلن الفنان السوري فارس الحلو عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" عن مشاركته في الفيلم الفرنسي الجديد "البرابرة"، الذي من المقرر عرضه في صالات السينما الفرنسية اعتباراً من 18 سبتمبر/أيلول 2024.

ووفقاً لما نشره فارس الحلو، تدور أحداث الفيلم ببلدة ساحرة في الريف الفرنسي تُدعى Paimpont، حيث تقوم إدارة البلدة بدعوة وسائل الإعلام الفرنسية لتغطية استعداداتها لاستقبال أسرة لاجئة من أوكرانيا. ولكن المفاجأة تحدث عندما تصل بدلاً من ذلك أسرة سورية ناجية من قصف النظام السوري، فتحدث الصدمة وتقع الخيبة لتبدأ بعدها أحداث الفيلم.

وأضاف الحلو: "من هنا تبدأ القصة الساخرة التي تسلط الضوء بذكاء على العنصرية الفرنسية المبطنة والعلنية بأسلوب يمزج بين الواقعية والطرافة، ليكتشف الجمهور أن (البرابرة) الحقيقيين هم العنصريون".

المشاركون في فيلم "البرابرة"

والفيلم من كتابة وإخراج المخرجة الفرنسية المخضرمة جولي ديلبي، ويضم مجموعة من أبرز نجوم السينما والمسرح الفرنسي، منهم ساندرين كيبرلين، ماتيو ديمي، ولوران لافاييت.

ويشارك فارس الحلو في دور الجد، (كاتب وشاعر) لأسرة سورية تتكون من ابن متزوج يعمل مهندساً (زياد بكري) وزوجته التي تعمل في التصميم الفني (داليا نعوس)، وابنة طبيبة (ريتا الحايك) فقدت قدمها وزوجها الطبيب بسبب قصف جوي همجي لطيران النظام السوري على المستشفى الميداني.

ومن المقرر أن يبدأ عرض الفيلم في صالات السينما الفرنسية اعتباراً من 18 سبتمبر/أيلول  2024، حيث يتوقع أن يلقى الفيلم اهتماماً كبيراً نظراً لموضوعه الجريء وأسلوبه الساخر في تناول قضايا الهجرة والعنصرية.