icon
التغطية الحية

وفيات وإصابات بانهيار مبنى سكني في العاصمة الأردنية

2022.09.13 | 21:41 دمشق

الدفاع المدني في الأردن (وكالات)
الدفاع المدني في الأردن (وكالات)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

توفي شخصان وأصيب 7 آخرون، إثر انهيار مبنى سكني بمنطقة اللويبدة في العاصمة عمان، وفق ما أعلنه الأمن العام الأردني، في حين فتحت السلطات تحقيقا في الحادثة.

وقال متحدث الأمن العام العقيد عامر السرطاوي، في بيان، اليوم الثلاثاء، إن "الفرق العاملة في حادثة انهيار المبنى في منطقة اللويبدة، أخلت وفاة ثانية من تحت الأنقاض".

وأشار إلى أن "مديرية الدفاع المدني من خلال فرق الإنقاذ المختصة تساندها وحدات مختلفة من قيادة إقليم أمن العاصمة وقوات الدرك، لا زالت تتعامل الآن مع الحادثة".

وأضاف "جرى التعامل لغاية الآن مع 7 إصابات ووفاتين، تم إخلاؤها جميعا من تحت الأنقاض، والعمل جاري للبحث عن آخرين".

ودعا المواطنين إلى التعاون مع رجال الأمن، والالتزام بالإرشادات الواردة، وعدم التوجه إلى المنطقة أو التجمهر حولها لتمكين الفرق من متابعة عملها.

وأكد أن مديرية الأمن العام "الجهة الوحيدة التي تتعامل مع الإصابات في الموقع، وأنها تعلن عنها أولا بأول دون تأخير، وأن الإصابات المبينة بأعلاه هي الإصابات التي تعاملت معها، خلال عمليات الإنقاذ".

وأعلن الأمن العام الأردني في بيانات سابقة انهيار المبنى، ووجه رئيس الوزراء بشر الخصاونة، في أثناء زيارته للموقع، بفتح تحقيق للوقوف على أسباب الحادث.

في حين أوضح المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، أن نائب الملك، الأمير فيصل بن الحسين، يتابع من هناك عمليات الإنقاذ والإخلاء.