icon
التغطية الحية

وفاة 3 سوريين بحادث سير متسلسل في النمسا | صور

2023.01.29 | 16:37 دمشق

مكان وقوع الحادث (وسائل إعلام نمساوية)
مكان وقوع الحادث (وسائل إعلام نمساوية)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

توفي ثلاثة شبان سوريين، يوم السبت، بحادث مرور متسلسل على الطريق السريع الغربي (A1) بالقرب من مدينة سانت بولتن في اتجاه سالزبورغ في النمسا.

ونقل موقع "salzburg24" النمساوي عن المتحدث باسم الشرطة رايموند شفايجرلهنر، قوله إن "الحادث الخطير وقع قبل الساعة 6.40 بقليل في اتجاه سالزبورغ في منطقة مخرج الطريق السريع سانت بولتن سود".

(وسائل إعلام نمساوية)

وأضاف أن القتلى الثلاثة كانوا ضمن سيارة ستيشن تنقل ستة أشخاص، حيث انزلقت السيارة واصطدمت بالمنصف وتوقفت في المسار الثاني، ما أدى إلى وقوع تصادم مع سيارات أخرى، وعند نزول الشباب الثلاثة من السيارة دعستهم شاحنة نصف مقطورة.

وأشار إلى أنه إلى جانب الشبان الثلاثة الذين قضوا، أصيبت سيدة من سيارة أخرى ونقلها فريق الإنقاذ إلى مستشفى جامعة سانت بولتن.

عائلة سورية تقضي بحادث سير في النمسا

في شباط من العام الماضي توفي ثلاثة لاجئين سوريين من عائلة واحدة (أب وأم وطفلهما) إثر حادث سير مأساوي على الحدود الألمانية النمساوية.

وقالت صحيفة (Kleine) النمساوية إن "الحادث وقع في منطقة (فلاخاو) التابعة لمقاطعة سالزبورغ بالنمسا، إثر انزلاق سيارة كان يقودها الأب (35 عاماً) ومعه زوجته (30 عاماً) وابنها (عامان)، في نهر سالزاخ على الحدود مع ألمانيا".

وفقا لتحقيقات الشرطة فإن "السيارة انحرفت عن الطريق قليلاً إلى اليمين واصطدمت بدرابزين من الخشب والفولاذ، ونتيجة للاصطدام، سقطت السيارة من فوق الجسر الشديد الانحدار إلى النهر المتجمد وجرفها التيار عدة أمتار".

وتمكنت فرق الإنقاذ من انتشال العائلة، وفشلت كل محاولات الفريق الطبي في إنعاشهم وفارقوا الحياة، وأكدت الشرطة أن الحادث حصل نتيجة خطأ في القيادة، واستبعدت تورط أي جهة خارجية بالحادث.