icon
التغطية الحية

وفاة و5 جرحى بانفجار داخل مكب للنفايات في حمص

2024.09.10 | 15:02 دمشق

مكب نفايات
مكب نفايات شمالي سوريا (سكاي نيوز)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  •  وفاة شخص وإصابة 5 آخرين بانفجار في مكب نفايات تل النصر بمحافظة حمص.  
  • المصابون نُقلوا إلى مشفيي الباسل والكندي، وتوفي أحدهم لاحقاً متأثراً بجروحه.

توفي شخص وأصيب 5 آخرون ظهر اليوم الثلاثاء، بانفجار في مكب نفايات تل النصر في محافظة حمص وسط سوريا.

وأفادت صحيفة "الوطن" المقربة من النظام السوري أن انفجار عبوة ناسفة في المكب أدى إلى إصابة 6 أشخاص بجروح متفاوتة، نُقلوا على إثرها إلى مشفيي الباسل في حي الزهراء والكندي.

وفي وقت لاحق، ذكر موقع "أثر برس" المقرب من النظام أن أحد الجرحى توفي متأثراً بإصابته، ليصبح العدد الإجمالي للضحايا وفاة واحدة و5 مصابين.

 انفجار قنبلة في سلمية

 

وسبق أن انفجرت قنبلة داخل شاحنة ضاغط النظافة التابعة لمجلس مدينة سلمية في ريف حماة الشرقي، حيث اقتصرت الأضرار على الماديات.

وأفاد رئيس المجلس لإذاعة "المدينة إف إم" أن القنبلة انفجرت في أثناء ضغط الحاوية قبل تفريغ محتوياتها قرب "الجيش الشعبي" في المدينة.

وأضاف رئيس المجلس أن عمال النظافة عادة ما ينتبهون لوجود قنابل توضع بجانب الحاوية، إلا أن هذه القنبلة كانت داخل الحاوية، ما دفع العمال إلى تفريغ محتويات الشاحنة خوفاً من وجود قنابل أخرى.

 الفوضى في مناطق سيطرة النظام   
 

تشهد مناطق سيطرة النظام السوري تزايداً في حوادث انفجار القنابل اليدوية أو استخدامها في مشاجرات وخلافات شخصية، مما يتسبب في وقوع ضحايا ومصابين نتيجة للانفلات الأمني وانتشار السلاح.

وخلال الأسابيع الماضية، تم تسجيل العديد من الحوادث، كان أبرزها إصابة 4 أشخاص على الأقل بانفجار قنبلة يدوية ألقاها أحد الأشخاص وسط مدينة سلمية في 4 أيار الماضي.