icon
التغطية الحية

جريح بانفجار عبوة ناسفة في مدينة حماة

2024.07.23 | 16:01 دمشق

آخر تحديث: 23.07.2024 | 16:01 دمشق

عبوة ناسفة
صورة تعبيرية: سيارة محترقة نتيجة انفجار عبوة ناسفة في مساكن جلين بدرعا / 2021 (فيس بوك)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • إصابة شخص بانفجار عبوة ناسفة في "ضاحية أبي الفداء" بمدينة حماة.
  • انفجار قنبلة في شاحنة ضاغط النظافة بمدينة سلمية، والأضرار اقتصرت على الماديات.

أصيب شخص بانفجار عبوة ناسفة في "ضاحية أبي الفداء" بمدينة حماة، كانت مركونة جانب أحد الطرقات، كما شهدت مدينة سلمية في الريف الشرقي انفجار قنبلة اقتصرت أضراره على الماديات.

وقالت إذاعة "شام إف إم" المقربة من النظام السوري، إن عبوة ناسفة موضوعة على جانب الطريق في الحي انفجرت ما أدى إلى تضرّر سيارة مدنيّة وإصابة سائقها.

انفجار قنبلة في سلمية

وانفجرت قنبلة داخل شاحنة ضاغط النظافة التابعة لمجلس مدينة سلمية في ريف حماة الشرقي، واقتصرت الأضرار على الماديات.

وقال رئيس المجلس لإذاعة "المدينة إف إم"، إن القنبلة انفجرت في أثناء ضغط الحاوية قبل تفريغ محتوياتها قرب "الجيش الشعبي" في المدينة.

وأضاف رئيس المجلس أن عمال النظافة عادةً ما ينتبهون لوجود قنابل تكون موضوعة بجانب الحاوية، ولكن في هذه الحادثة وُضعت في داخلها، في حين تم تفريغ محتويات الشاحنة خوفاً من وجود قنابل أخرى.

وخلال الشهر الفائت، قتل رجل مسن بانفجار قنبلة يدوية كانت بحوزته في الحي الغربي بمدينة سلمية، وذلك في ظل تصاعد الفلتان الأمني في مناطق سيطرة النظام السوري.

الفوضى في مناطق سيطرة النظام

ولا يكاد يخلو شهر من حوادث انفجار قنابل يدوية أو استخدامها في مشاجرات وخلافات شخصية في مناطق سيطرة النظام السوري، ما يخلف ضحايا ومصابين نتيجة الانفلات الأمني وانتشار السلاح.

وخلال الأسابيع الماضية، سُجلت العديد من الحوادث بينها إصابة 4 أشخاص على الأقل بانفجار قنبلة يدوية ألقاها أحد الأشخاص وسط مدينة سلمية، في 4 أيار الماضي.