icon
التغطية الحية

وفاة مدني وإصابة 9 أشخاص بـ 6 حوادث سير شمال غربي سوريا

2024.04.07 | 10:30 دمشق

صورة أرشيفية - الدفاع المدني السوري
صورة أرشيفية - الدفاع المدني السوري
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

توفي مدني وأصيب 9 آخرين بجروح، من جراء وقوع 6 حوادث سير في شمال غربي سوريا، يوم أمس السبت، وفقاً لـ "الدفاع المدني السوري".

وفارق رجل الحياة، وأصيب آخر بكسور إثر حادث سير بتصادم دراجة نارية وسيارة على طريق حفسرجة - إدلب، بينما أصيب شابان بجروح وكسور إثر حادث مماثل على طريق الشيخ يوسف - إدلب.

وأصيب 3 مدنيين بحادث سير على طريق حزانو - سرمدا، ورجلان بتدهور دراجة نارية في بلدة ملس، ورجل آخر بصدمه بسيارة في بلدة إحسم في ريف إدلب.

وانحرفت شاحنة عن مسارها على طريق قطمة - اعزاز شمالي حلب من دون وقوع إصابات، وبحسب الدفاع المدني، فإن فرقه انتشلت جثمان المتوفى، وأسعفت عدداً من مصابي الحوادث، وأزالت آثارها، كما أمنت الفرق طريق سرمدا - رأس الحصن بعد انسكاب مادة المازوت من إحدى المركبات وتسببه بحوادث انزلاق، وفتحته أمام حركة سير المدنيين.

ونصح الدفاع المدني السوري السائقين بالحذر في أثناء القيادة وتخفيف السرعة، لا سيما ضمن المخيمات وضمن المدن والبلدات وعند المنعطفات، والتأكد من الحالة الفنية للمركبات وفعالية المكابح وماسحات الزجاج والأنوار الأمامية والخلفية وبطارية المركبة وسلامة الإطارات.

حوادث السير شمال غربي سوريا

تزداد حوادث السير في مناطق شمالي سوريا لعدة أسباب، على رأسها التجمع السكاني الكبير في المنطقة نتيجة عمليات التهجير، إضافة إلى شبكة الطرق المدمرة بسبب قصف روسيا والنظام السوري، وفقدان الشاخصات المرورية وتمكن شريحة واسعة من صغار السن وغير المؤهلين من قيادة السيارات، إذ لا توجد ضوابط للقيادة في المنطقة.

ويطالب الدفاع المدني باستمرار السائقين بتخفيف السرعة الزائدة على الطرقات خصوصاً عند المنعطفات والطرقات التي تكثر فيها الحفر والمطبات، ويشدد على ضرورة الالتزام بقواعد السير للحفاظ على سلامة الجميع.