icon
التغطية الحية

وسم غاضب على تويتر.. شاب تركي يذيع أذان المغرب قبل موعده | فيديو

2022.04.07 | 17:31 دمشق

تطبيق TikTok (إنترنت)
تطبيق TikTok (إنترنت)
+A
حجم الخط
-A

نشر شاب تركي فيديو عبر تطبيق "TikTok" ظهر فيه وهو يذيع صوت أذان المغرب قبل وقت قصير من موعد الإفطار الرمضاني لخداع الصائمين، ما تسبب بموجة استياء واسعة انعكست على موقع تويتر عبر وسم "tiktokkapatılsın".

 

 

وبدأت الاحتجاجات عندما قام رئيس بلدية مدينة "آغر" التركية بنشر الفيديو المتداول للشاب عبر تغريدة نشرها على حسابه الرسمي في تويتر، استنكر فيها فعل الشاب قائلاً: "فيديو مخجل آخر يتدفق عبر تطبيق Tiktok، لقد جعلوا الأشخاص الذين كانوا ينتظرون تناول إفطارهم على الساحل يستمعون إلى الأذان عبر مكبر الصوت في وقت مبكر ويفطرون، وتسبب في إفطار مئات الأشخاص الذين سمعوا الصوت في منازلهم أيضاً. إنه أمرٌ مخزٍ".

وشارك الكاتب التركي، سعيد إيرجان، الفيديو على صفحته الشخصية تحت الوسم نفسه، منتقداً ما فعله الشاب، ونشره عبر برنامج "TikTok" وأضاف: "تمت إضافة مقطع جديد الفيديوهات TikTok المشينة وغير المحترمة، حيث جعلوا المواطنين، الذين كانوا يستعدون لتناول الإفطار على الشاطئ، يستمعون إلى أذان الصلاة بمكبر الصوت ويفطرون".

صورناه على سبيل الدعابة

وقال الشاب الذي صور الفيديو ونشره عبر تطبيق "TikTok" أردوغان كازدال (17 عاماً)، إنه قام بتصوير المقطع بعد عشر دقائق من موعد الإفطار وليس قبله، ولكنه ادعى بأنه صوره قبل الإفطار بقليل.

وأضاف كازدال: "كان موعد الإفطار عند الساعة 18:51 ونحن قمنا بتصوير الفيديو عند الساعة 19:02، كنا نقوم بذلك على سبيل الدعابة، لقد أسيء فهمنا، وشاركه رئيس البلدية كما لو أننا قد قمنا بما فعلناه قبل الإفطار، وأخذ الموضوع منحى آخر تماماً".

كلمات مفتاحية