icon
التغطية الحية

"وزارة الصحة" تفتتح قسماً مجانياً لمداواة الأسنان في حماة

2024.08.24 | 19:22 دمشق

آخر تحديث: 24.08.2024 | 19:22 دمشق

وزارة الصحة التابعة للنظام السوري (Sputnik)
وزارة الصحة التابعة للنظام السوري (Sputnik)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص: 

  • وزارة الصحة في حكومة النظام السوري افتتحت قسماً مجانياً لمداواة الأسنان اللبية والترميمية والتجميلية في محافظة حماة.
  • القسم يستهدف تخديم آلاف المرضى شهرياً مجاناً ويشرف عليه خمسة أطباء أسنان.
  • يوفر القسم خدمات مثل الحشوات الضوئية، وترميم الأسنان، واستئصال اللب، ومعالجة الحالات العفنة والخراجات.

أفادت "وزارة الصحة" في حكومة النظام السوري بمحافظة حماة بأنها افتتحت قسماً مجانياً لمداواة الأسنان اللبية والترميمية والتجميلية في العيادات الشاملة.

وقال مدير الصحة في حماة ماهر يونس في تصريح لصحيفة "الوطن" المقربة من النظام، اليوم السبت، إن المديرية وضعت في الخدمة قسماً مجانياً لمداواة الأسنان اللبية والترميمية والتجميلية "يعد الأول من نوعه على مستوى سوريا"، وذلك في عيادات "الشهيد باسل كوسا الصحية" بمدينة حماة.   

وأفاد يونس بأن القسم يهدف إلى تخديم آلاف المرضى مجاناً بعد رفد القسم بعدد من التجهيزات الطبية فائقة الحساسية، ويشرف عليه خمسة أطباء أسنان، ويضم كمرحلة أولى ثلاثة كراسٍ للمداواة السنية، وسيقدم كل خدمات المعالجات السنية اللبية والترميمية والتجميلية لأبناء المحافظة شهرياً وبشكل مجاني.

وزعم أن القسم سيقدم خدمات علاجية وتجميلية مجانية، من بينها الحشوات الضوئية، وترميم الأسنان المكسورة، واستئصال اللب، ومعالجة الحالات العفنة، ومعالجة الخراجات، والأقنية المتكلسة، والأقنية المنحنية، وزراعة أوتاد الفايبر، بهدف تخفيف الأعباء المادية على المرضى في ظل الارتفاع الكبير في تكاليف هذه المعالجات.

وأضاف بأن "المرحلة الثانية ستشمل توسيع مساحة الخدمة في القسم إلى خمسة كراسٍ للمداواة لتخديم شريحة أوسع من المرضى والاستفادة من نوعية ومجانية الخدمات التي يقدمها القسم"، وفق ما نقل المصدر.