icon
التغطية الحية

وزارة الدفاع بالحكومة المؤقتة: القبض على شخصين يخططان لتفجير في جرابلس

2024.06.11 | 21:06 دمشق

4
عناصر من "الجيش الوطني" في الشمال السوري (الأناضول)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الدفاع التابعة للحكومة السورية المؤقتة، اليوم الثلاثاء، القبض على شخصين قالت إنهما كانا يخططان لتنفيذ عملية تفجير في مدينة جرابلس بريف حلب.

وقالت الشرطة العسكرية في مدينة جرابلس، في بيان نشرته عبر "فيسبوك"، إنها "ألقت القبض على شخصين من تنظيم YPG/PKK كانا يستعدان لمهاجمة الجيش الوطني السوري والقوات المسلحة التركية في المدينة".

وأضافت، أنها تلقت معلومات استخباراتية مفادها أن شخصين تم تجنيدهما من قبل تنظيم YPG/PKK مقابل المال وتدريبهما على المتفجرات، كانا يعتزمان نقل المتفجرات التي سلمها لهما التنظيم لتنفيذ "هجوم إرهابي".

وأشارت إلى أنها صادرت متفجرات بحوزة المشتبه بهما خلال "عملية مفاجئة".

وتابع البيان، أن المشتبه بهما "اعترفا بأن وحدات حماية الشعب/حزب العمال الكردستاني عرضت عليهم أموالاً لتنظيم هجمات، وقالوا إنهم تلقوا تدريباً على العبوات الناسفة في منبج بعد الاجتماعات في عين العرب".

إعادة هيكلة القوة العسكرية في الشمال السوري

يذكر أن الحكومة المؤقتة أعلنت قبل أسبوعين عن خطوة تنظيمية لإعادة هيكلة القوة العسكرية في الشمال السوري.

ففي 30 أيار/مايو الماضي، أعلنت "المؤقتة" عن افتتاح مبنى الكلية الحربية في بلدة كفرجنة بريف حلب الشمالي، بهدف "تسليح جنود الجيش الوطني السوري بالعلوم العسكرية".

وقال رئيس الحكومة المؤقتة، عبد الرحمن مصطفى: "ضمن سلسلة المشاريع الاستراتيجية التي ننفذها في كل القطاعات افتتحنا اليوم وبكل فخر واعتزاز بما تم تحقيقه من مكاسب وإنجازات في المناطق المحررة، الكلية الحربية في بلدة كفرجنة".