icon
التغطية الحية

واشنطن تطالب إسرائيل بمواصلة تحقيقها بمقتل شيرين أبو عاقلة

2022.05.28 | 06:51 دمشق

licensed-image.jpg
صورة شيرين أبو عاقلة
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

حثت الولايات المتحدة الأميركية، إسرائيل، على استكمال وإنهاء تحقيقها في مقتل صحفية شبكة الجزيرة شيرين أبو عاقلة وإعلان النتائج.

وقال متحدث الخارجية الأميركية، نيد برايس في بيان، أمس الجمعة، إن وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، شدد خلال اتصال هاتفي مع نظيره الإسرائيلي يائير لابيد، على أهمية "استكمال التحقيقات في مقتل الفلسطينية الأميركية شيرين أبو عاقلة".

وفي 11 أيار الجاري، قتلت أبو عاقلة (51 عاما) من جراء إصابتها برصاص الجيش الإسرائيلي خلال عملية في مدينة جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة، وفق السلطة الفلسطينية.

واتهمت كل من السلطة الفلسطينية وشبكة "الجزيرة" الجيش الإسرائيلي بتعمد إطلاق الرصاص على أبو عاقلة التي كانت ترتدي سترة الصحافة، في حين قالت إسرائيل إنها فتحت تحقيقا في الأمر.

وكشفت نتائج تحقيق أجرته النيابة العامة الفلسطينية، وأعلنت نتائجه الخميس الماضي، أن مراسلة الجزيرة شيرين أبو عاقلة قتلت برصاص قناص إسرائيلي من دون تحذير مسبق.

وقال النائب العام الفلسطيني، أكرم الخطيب بمدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة إن "قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي كانت تحظى برؤية واضحة ومباشرة لموقع وجود الصحفيين في جنين بالضفة الغربية".

وأضاف أن "التحقيق أثبت أن الرصاصة التي قتلت الصحفية شيرين تحتوي على جزء حديدي خارق للدروع".

وأوضح أن "سبب الوفاة التهتك في دماغ أبو عاقلة بما يفيد بأنها كانت في وضعية هروب".