icon
التغطية الحية

هدف برشلونة.. مانشستر سيتي يقترب من ضم هداف يورو 2024

2024.07.22 | 13:42 دمشق

آخر تحديث: 22.07.2024 | 13:43 دمشق

هدف برشلونة.. مانشستر سيتي يقترب من ضم هداف يورو 2024
هدف برشلونة.. مانشستر سيتي يقترب من ضم هداف يورو 2024
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

كشفت تقارير صحفية إنكليزية عن اقتراب نادي مانشستر سيتي من ضم اللاعب الإسباني داني أولمو، الذي تألق في بطولة أمم أوروبا "يورو 2024" مع منتخب إسبانيا، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ووفقاً لشبكة "فوتبول إنسايدر" البريطانية، فقد حسم مانشستر سيتي صفقة أولمو، صانع ألعاب لايبزيج الألماني وهداف يورو 2024 برصيد 3 أهداف، لصالحه في ظل صراع مع أندية أخرى على خدماته، أبرزها برشلونة، بايرن ميونخ، وليفربول، وبات قريباً جداً من إتمام الصفقة.

تألق أولمو مع منتخب إسبانيا 

وقاد النجم الإسباني داني أولمو، البالغ من العمر 26 عاماً، منتخب بلاده للتتويج بلقب كأس أمم أوروبا "اليورو" 2024، بعد فوز مثير على إنكلترا (2-1) في المباراة النهائية التي أقيمت في ألمانيا، وأبهر أولمو الجميع بأدائه الاستثنائي، حيث حصد لقب هدّاف البطولة برصيد 3 أهداف، متقاسماً الجائزة مع 5 لاعبين آخرين هم هاري كين، جمال موسيالا، كودي غاكبو، جورج ميكاوتادزه، وإيفان شرانز.

وأشارت الشبكة البريطانية إلى أن المدرب الإسباني بيب غوارديولا، معجب بالمستويات التي قدمها أولمو في البطولة ويرغب في ضمه إلى فريقه بأسرع وقت، مبينة أن المفاوضات بين مانشستر سيتي ولايبزيج وصلت إلى مراحلها النهائية، حيث تتركز النقاشات حالياً على آلية دفع المقابل المادي.

ومن المتوقع أن تتحمل خزينة السيتي مبلغ 51 مليون جنيه إسترليني، وهي قيمة الشرط الجزائي المنصوص عليه في عقد أولمو مع ناديه الألماني.

وتنتهي صلاحية الشرط الجزائي في عقد أولمو، بحلول يوم 20 يوليو/ تموز الجاري، وبالتالي من المتوقع أن ينهي مانشستر سيتي الصفقة لصالحه، قبل هذا الموعد.

أرقام أولمو مع لايبزيج

منذ انتقاله إلى لايبزيج في عام 2020، قدم داني أولمو أداءً مميزاً، حيث سجل 29 هدفاً وقدم 34 تمريرة حاسمة خلال 148 مباراة في مختلف البطولات.

ورغم ارتباط اسمه بالانتقال إلى أندية كبيرة مثل برشلونة، بايرن ميونخ، وليفربول، يبدو أن مانشستر سيتي هو الأقرب لضم اللاعب الإسباني الموهوب.