icon
التغطية الحية

نيس الفرنسي يوقف لاعبه الجزائري يوسف عطال بسبب تضامنه مع فلسطين

2023.10.18 | 17:51 دمشق

نيس الفرنسي يوقف لاعبه الجزائري يوسف عطال بسبب تضامنه مع فلسطين
نيس الفرنسي يوقف لاعبه الجزائري يوسف عطال بسبب تضامنه مع فلسطين
إسطنبول - تلفزيون سوريا
+A
حجم الخط
-A

أعلن نادي نيس المنافس في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم اليوم الأربعاء، إيقاف اللاعب الدولي الجزائري يوسف عطال بسبب منشور على وسائل التواصل الاجتماعي بسبب تضامنه مع الفلسطينيين في غزة.

وبحسب الموقع الرسمي للنادي الفرنسي فقد تم اتخاذ قرار الإيقاف، عقب عودة اللاعب من الجزائر حيث كان برفقة منتخب بلاده منذ الـ 9 من الشهر الجاري، وأشار إلى أن احتمال متابعته قضائيا غير مستبعدة.

وقال النادي في بيانه بأن اللاعب أقر بالخطأ وأزال المنشور بسرعة وقدم اعتذارا علنيا، ومع ذلك، اتخذ النادي قرارا باتخاذ العقوبات التأديبية الأولى على الفور ضد اللاعب قبل تلك التي يمكن أن تقررها السلطات الرياضية والقضائية.

العطال يحذف منشوره

وكان يوسف عطال قد نشر الأحد الماضي مقطع فيديو عبر حسابه على "إنستغرام" يدعو إلى أن "يسلّط الله يوماً أسود على اليهود"، قبل أن يقوم بحذفه والاعتذار عن المنشور.

وقال عطال البالغ من العمر 27 عاما على إنستغرام يوم الأحد "أدرك أن منشوري صدم الكثير من الناس وهذا لم يكن في نيتي وأنا أعتذر، أريد أن أوضح وجهة نظري دون أي غموض: أدين بشدة جميع أشكال العنف في أي مكان في العالم وأدعم جميع الضحايا".

ويتعرض العديد من نجوم كرة القدم ذوي الأصول العربية في الدوريات الأوروبية إلى هجمات متزايدة بسبب تضامنهم ودعمهم للضحايا المدنيين في قطاع غزة، الذين سقطوا جراء الغارات الإسرائيلية. وقد وصلت هذه الهجمات إلى حد المطالبة بطرد بعض اللاعبين من أنديتهم.