icon
التغطية الحية

نظام الأسد يستقدم تعزيزات عسكرية إلى جنوبي درعا

2021.06.09 | 23:25 دمشق

قوات الأسد تستقدم تعزيزات عسكرية إلى بلدتي المسيفرة والغارية الشرقية
قوات الأسد في محافظة درعا (إنترنت)
درعا - خاص
+A
حجم الخط
-A

استقدمت قوات الأسد تعزيزات عسكرية إلى بلدتي المسيفرة والغارية الشرقية صباح الأربعاء، وقامت بتفتيش عدد من السيارات المارة في البلدتين.

وقالت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا إن فرع المخابرات الجوية التابع لنظام الأسد استقدم تعزيزات من مركز المدينة مؤلفة من عربات عسكرية وسيارات دفع رباعي مثبت عليها مضادات "12.7".
وأضافت المصادر أن قوات النظام قامت بقطع الطريق المؤدي إلى بلدة المسيفرة وتم التمركز بعدة نقاط، من أهمها نقطة "السد" التي تشرف على بلدة الغارية الشرقية وعدة طرقات رئيسية، ونقطة معمل الماهر الذي يشرف على طريق المسيفرة شرقي درعا.
وتأتي التعزيزات العسكرية بعد عدة محاولات اختطاف واغتيالات شهدتها مؤخرا المنطقة، وما تزال معظم مناطق ريف درعا ومركز المدينة تشهد استنفارا أمنيا حيث قامت قوات الأسد صباح أمس الثلاثاء بوضع حاجز على دوار "الحمامة" عند المدخل الشرقي لمدينة درعا وقامت بتفتيش عدد من السيارات الداخلة إلى المدينة وإجراء عملية "تفييش" لركابها.

يشار إلى أنّ محافظة درعا، ومنذ سيطرة قوات نظام الأسد بدعم روسي وإيراني عليها في شهر تموز من العام 2018، تشهد محاولات اغتيالات متزايدة على يد مسلّحين مجهولين، تستهدف مقاتلين سابقين في فصائل المعارضة، كما تستهدف عناصر تابعين لنظام الأسد.