icon
التغطية الحية

نصف نهائي كوبا أميركا.. سكالوني يحسم موقف ميسي من المشاركة ضد كندا

2024.07.09 | 14:37 دمشق

نصف نهائي كوبا أميركا.. سكالوني يحسم موقف ميسي من المشاركة ضد كندا
نصف نهائي كوبا أميركا.. سكالوني يحسم موقف ميسي من المشاركة ضد كندا
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أكد مدرب منتخب الأرجنتين، ليونيل سكالوني، جاهزية نجم إنتر ميامي الأميركي ليونيل ميسي للمشاركة في نصف نهائي كوبا أميركا 2024 ضد كندا فجر الأربعاء، وذلك رغم المخاوف من إصابة في عضلات الفخذ الخلفية.

وقال سكالوني في المؤتمر الصحفي الذي يسبق لقاء كندا عن جاهزية ميسي للمباراة: "ميسي بخير وبحالة جيدة، سيكون حاضراً اليوم.. نحن هادئون، مستواه جيد، وهو عنصر مهم وأساسي بالنسبة للمنتخب".

وأضاف: "الأمر سهل، هو جاهز في 99% من الأحيان.. القرار سهل بالنسبة لي، الأمر واضح.. أتحدث معه، نناقش، وإذا كان لائقاً، يلعب".

ويوم الخميس الماضي، عاد ميسي (37 عاماً) إلى الملاعب في مباراة منتخب بلاده ضد الإكوادور في الدور ربع النهائي من البطولة، بعد غيابه عن المباراة الأخيرة في دور المجموعات بسبب الإصابة، ورغم أنه خاض المباراة بالكامل، إلا أنه بدا يعاني بدنياً وأهدر ركلة من ركلات الترجيح التي حسمت المباراة على ملعب (إن.آر.جي) في هيوستن.

سكالوني: المواجهة ضد كندا صعبة

يتوقع مدرب الأرجنتين مباراة صعبة ضد كندا، التي أطاحت بفنزويلا في ربع النهائي بركلات الترجيح، وقال سكالوني إنه ونظيره الكندي جيسي مارش سيسعيان هذه المرة إلى تجربة "شيء مختلف" عن المباراة التي جمعتهم في دور المجموعات وانتهت بفوز المنتخب الأرجنتيني بهدفين لصفر.

وأضاف: "كندا لديها لاعبون أقوياء بدنياً وجيدون فنياً أيضاً.. مدربهم يعتمد على الأداء البدني القوي.. لقد جعلوا الأمور صعبة على الجميع.. من الصعب مجاراتهم بدنياً، لكن بما لدينا من إمكانات نأمل أن تكون المباراة في صالحنا.. سنحاول الاستحواذ على الكرة ومنعهم من اللعب بأسلوبهم".

الجدير بالذكر أن الأرجنتين تأهلت إلى نصف نهائي كوبا أميركا 2024 بعد تصدرها لمجموعتها بتسع نقاط من ثلاثة انتصارات متتالية على كندا (2-0)، تشيلي (1-0)، والبيرو (2-0). وفي ربع النهائي، فاز منتخب الأرجنتين على الإكوادور بفضل تألق الحارس إيميليانو مارتينيز في ركلات الترجيح.