icon
التغطية الحية

نحو 40 مصاباً من جراء عملية دهس قرب مقر للموساد في تل أبيب

2024.10.27 | 12:53 دمشق

آخر تحديث: 27.10.2024 | 15:07 دمشق

jg Hfdf
مكان عملية الدهس في محطة حافلات شمال تل أبيب ـ رويترز
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • نحو 40 مصاباً بينهم 10 في حالة خطيرة إثر اصطدام شاحنة بمحطة حافلات شمال تل أبيب.
  • الشرطة تواصل التحقيق في ملابسات الحادث، والإسعاف تعالج عشرات الجرحى في الموقع.

أُصيب نحو 40 شخصاً اليوم الأحد، من جراء عملية دهس في محطة حافلات في منطقة غليلوت بضواحي تل أبيب.

وحدثت العملية على مقربة من قاعدة غليلوت العسكرية التي تضم أيضا مقرا للموساد.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن شهود عيان قولهم، إن عددا كبيرا من المصابين في عملية الدهس، هم جنود كانوا في طريقهم لقواعدهم العسكرية.

وذكرت صحيفة "إسرائيل هيوم" أن 10 من المصابين في حالة خطيرة، في حين أفادت الشرطة الإسرائيلية بأن عدة أشخاص أُصيبوا عندما صدمت شاحنة محطة حافلات عند تقاطع رئيسي في وسط إسرائيل.

وأشارت هيئة الإسعاف الإسرائيلية إلى أنها تعالج "عشرات الجرحى بعد اصطدام شاحنة بمحطة حافلات في وسط إسرائيل".

وقالت الشرطة الإسرائيلية إن سائقا صدم بشاحنته حشدا من المسافرين في محطة للحافلات وسط إسرائيل ما أسفر عن إصابة 24 شخصا على الأقل قبل أن يتم "تحييده". وفق الأناضول.

وأوضحت أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن السائق صدم المسافرين بعد أن توقفت حافلة لإنزال الركاب في المحطة.

ويتزامن الحادث مع تصاعد التوترات في الأراضي الفلسطينية، إذ شهدت الفترة الأخيرة زيادة في العمليات الفردية التي تستهدف تجمعات المدنيين والعسكريين داخل إسرائيل، ويرجح أن يكون الاصطدام عملية دعس متعمدة، خاصة مع انتشار هذا الأسلوب في أحداث سابقة. 

العدوان الإسرائيلي على غزة 

ومنذ أكثر من عام، تشن إسرائيل بدعم أميركي حرباً مدمرة في قطاع غزة، خلفت أكثر من 143 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.

وتواصل تل أبيب هذه الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بإنهائها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

وبموازاة الإبادة على غزة منذ 7 أكتوبر 2023، وسّع الجيش الإسرائيلي عملياته بالضفة، كما صعّد المستوطنون اعتداءاتهم، ما أسفر عن مقتل 760 فلسطينيا، وإصابة نحو 6 آلاف و250، و11 ألفا و400 معتقل.