icon
التغطية الحية

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل أحد جنوده بعملية دعس وسط الضفة

2024.09.11 | 21:08 دمشق

2
جندي إسرائيلي قتل بعملية دعس، موقع تنفيذ عملية الدعس بشاحنة صهريج في مستوطنة "جفعات أساف" قرب رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، 11 أيلول/سبتمبر 2024 (يديعوت أحرونوت)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل أحد جنوده في عملية دعس نفذها فلسطيني بشاحنة صهريج في مستوطنة قرب رام الله وسط الضفة الغربية.
  • ارتفاع الحصيلة المعلنة لقتلى الجيش الإسرائيلي، منذ بداية الحرب على غزة، إلى 709 ما بين ضابط وجندي.

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأربعاء، مقتل أحد جنوده في عملية دعس نفذها فلسطيني بشاحنة صهريج غاز عند مفترق مستوطنة "جفعات أساف" قرب رام الله وسط الضفة الغربية.

وقال الجيش، في بيان رسمي، إن الجندي برتبة رقيب غيري جدعون هنغال، ويخدم في كتيبة نحشون (90) ضمن لواء كفير (مشاة)، قُتل خلال عملية دعس.

إلى ذلك، ترتفع الحصيلة المعلنة لقتلى الجيش الإسرائيلي منذ بداية الحرب على غزة إلى 709 ضباط وجنود، بينهم 342 منذ بداية الاجتياح الإسرائيلي للقطاع في 27 تشرين الأول/أكتوبر 2023.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وسائل الإعلام الإسرائيلية مقتل مستوطن إثر عملية دعس نفذها فلسطيني قرب رام الله.

وبحسب "القناة 12" الإسرائيلية الخاصة، فإن سائق الصهريج هو الفلسطيني هايل عيسى عبد الجابر ضيف الله (58 عاما)، من سكان قرية رافات قرب رام الله.

ومنذ بداية الحرب على غزة، وسع جيش الاحتلال والمستوطنون الإسرائيليون من عملياتهم ضد الفلسطينيين في الضفة، ما أسفر عن مقتل 699 فلسطينيا وإصابة نحو 5 آلاف و700، وفق مؤسسات رسمية فلسطينية.

ومنذ 341 يوما، تشن إسرائيل، بدعم أميركي، حربا مدمرة على غزة خلفت نحو 136 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.