icon
التغطية الحية

نتيجة تلوث المياه.. عشرات حالات التسمم في مدينة التل بريف دمشق

2024.05.01 | 18:27 دمشق

مياه ملوثة
مياه ملوثة - إنترنت
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

سجلت مدينة التل في ريف دمشق، عشرات حالات التسمم نتيجة تلوث المياه في أحد الأحياء السكنية.

وقال مدير مشفى التل الوطني، إسماعيل مراد، إن نسبة المتسممين بالمياه بلغت 60 حالة مرضية خلال الـ 4 أيام الماضية، وتمت معالجتهم من خلال الإسعافات الأولية، عدا حالتين تم إبقاؤهم في المشفى ليوم كامل وعلاجهم بشكل وريدي لأن حالة الإسهال لديهم شديدة لتعويضهم عن السوائل المفقودة.

وظهرت على المصابين بالتسمم في حي الوادي بمدينة التل، أعراض الإسهال الشديد والأقياء وألم في المعدة، بحسب ما نقل موقع "أثر برس" المقرب من النظام السوري عن مصابين.

مياه الشرب اختلطت مع الصرف الصحي

وقال رئيس بلدية مدينة التل سامر الأحمر، إنه حصل تلوث بالمياه الرئيسية المغذية لحي الوادي، بسبب كسر في خط الصرف الصحي وتداخل مياهه مع مياه الشرب.

وأضاف:"وبعد أن تم الكشف عن المياه من قبل المؤسسة العامة لمياه الشرب ومندوب من البلدية ومديرية الصحة تبين أن مصدر المياه الرئيسية نسبة (الكلورة) فيها مرتفعة أي أنها نظيفة، أما بعد فحص المياه القريبة من المنازل في حي الوادي فكانت نسبة (الكلورة) منخفضة وهذا يدل على وجود تلوث".

وتابع رئيس البلدية، أنه تم قطع المياه من المصادر المغذية لها، وإصلاح الخلل الحاصل، والطلب إلى الأهالي تنظيف خزاناتهم قبل التعبئة من المياه الرئيسية.

حوادث مشابهة

وتتكرر مثل هذه الحوادث بين الحين والآخر في مناطق سيطرة النظام السوري، وسبق أن قطع أهالي في طرطوس طريقا رئيسيا احتجاجا على تلوث مياه الشرب بسبب اختلاطها مع عصارة مكب النفايات بالمدينة.

كما وسجلت بلدة كناكر في ريف دمشق أكثر من 300 حالة تسمم بين سكانها على مدار ثلاثة أيام نتيجة تلوث مياه الشرب.