icon
التغطية الحية

نادي العربي بطلاً لكأس أمير قطر لأول مرة منذ 30 عاماً

2023.05.13 | 18:08 دمشق

.
من تتويج نادي العربي القطري ليلة أمس الجمعة - 12 أيار/مايو 2023
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

حقق نادي العربي القطري لقب كأس أمير قطر لكرة القدم، للمرة الأولى منذ 30 عاماً، بعد فوزه على فريق السد بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة النهائية التي جمعتهما على ملعب أحمد بن علي في العاصمة القطرية الدوحة، بحضور أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

المدير الفني لنادي العربي يونس علي أكّد صعوبة المواجهة مشيراً إلى أن أداء الفريق العربي كان متميّزا طوال مدة الشوطين. 

وأضاف، في تصريح للتلفزيون العربي: "تمكنا من تتويج جهودنا بعد موسم صعب بالحصول على اللقب"، موضحاً  أن المواجهات بين الفريقين دائماً تكون صعبة والجميع يعرف ذلك، بينما فريقه برهن على شجاعته وقدرته على إيقاف استراتيجيات لعب الفريق المنافس بمهارة خلال المباراة".

وسجل لاعب نادي العربي السوري عمر السومة هدفين قبل أن يضيف حامد إسماعيل هدفاً ثالثاً في اللحظات الأخيرة من صافرة اللقاء الآخيرة. 

السد حامل اللقب 18 مرة 

بالمقابل، بالرغم من أن السد هو النادي الأكثر تتويجاً بلقب الأمير بـ 18 مرة، إلا أنه لم يستطع إنقاذ موسمه الحالي بعد أداء مخيب للآمال.
وفشل السد في الحفاظ على لقب الدوري الذي كان يحمله في النسختين الماضيتين، وذلك لصالح الدحيل، بالإضافة إلى أنه خسر نهائي كأس قطر وكأس النجوم، مما جعله يخرج من الموسم خالي الوفاض.
تجدر الإشارة إلى أن الموسم الحالي لم يكن موسماً قوياً بالنسبة لنادي السد، وقد تعرض للعديد من الهزائم غير المتوقعة، مما أثر على مستواه في البطولات المحلية.