icon
التغطية الحية

نادي السد القطري يوافق على انتقال مدربه تشافي إلى برشلونة

2021.11.05 | 15:11 دمشق

sssss.png
المدرب السابق لنادي السد القطري ولا عب برشلونة السابق تشافي (تويتر)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

أعلن المدير العام لنادي السد القطري، تركي العلي، اليوم الجمعة، عبر بيان في "تويتر" أن النادي وافق على انتقال مدربه هيرنانديز تشافي للإشراف على تدريب برشلونة الإسباني.

العلي أكد أن الموافقة جاءت بعد دفع شرط "الإفراج" المنصوص عليه في العقد، وأردف "اتفقنا على التعاون مع برشلونة في المستقبل".

ووصف العلي تشافي بأنه جزء مهم من تاريخ السد وتمنى له التوفيق، وقال "تشافي وعائلته سيبقون موضع ترحيب في الدوحة وعلاقتنا ستستمر".

وأوضح مدير نادي السد أن تشافي أبلغهم قبل أيام برغبته في الذهاب إلى برشلونة في هذا الوقت بالذات، بسبب المرحلة الحرجة التي يمر بها نادي مسقط رأسه، وقال العلي "نحن نفهم ذلك وقررنا عدم الوقوف في طريقه."

وأمس الخميس، قالت صحيفة "موندو ديبورتيبو" الكتالونية إن مصير انتقال هيرنانديز تشافي للإشراف على تدريب برشلونة الإسباني سيتحدد الجمعة في اجتماع لنجم البارشا السابق مع رئيس نادي السد القطري، محمد بن خليفة آل ثاني.

وحط وفد من برشلونة غاب عنه الرئيس خوان لابورتا، وضم نائبه رافا يوستي، والمدير الرياضي ماتيو أليماني، في العاصمة القطرية مساء الأربعاء، في مسعى للتفاوض على التعاقد مع تشافي مدربا خلفا للهولندي المقال بسبب سوء النتائج رونالد كومان.

وقالت الصحيفة إن هذه الاجتماعات كانت إيجابية ما دفع محيط تشافي إلى الاعتقاد أن الصفقة ستتم، رغم أن الكلمة الأخيرة تبقى في يد رئيس نادي السد.

وكان تشافي صرح بعد مباراة السد التي انتهت بتعادل فريقه مع الدحيل 3-3 ضمن الدوري القطري، بأنه يتطلع "للعودة إلى الديار" خلال "ساعات أو ربما أيام".

ونشأ تشافي في صفوف برشلونة منذ صغره، وحمل ألوانه في 17 موسما، وفي أكثر من 750 مباراة، محرزا معه 25 لقبا بين 1998 و2015، قبل الذهاب إلى قطر عام 2015.

وبعد حمل ألوان السد كلاعب لمدة أربعة مواسم، أشرف على تدريبه، وقاده إلى لقب الدوري الموسم الماضي، ولقب كأس الأمير في آخر سنتين.