icon
التغطية الحية

ميليشيات إيران تُنهي بناء جسر بدائي يصل بين دير الزور وقرية حطلة| صور

2022.04.17 | 17:54 دمشق

jsr2.jpg
جسر بدائي تبنيه الميليشيات الإيرانية على نهر الفرات بين مدينة دير الزور وقرية حطلة-26 شباط 2022 (تلفزيون سوريا)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

وصلت ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني إلى المراحل الأخيرة من عملية إنشاء جسر عائم على نهر الفرات يصل بين مدينة دير الزور وقرية حطلة شرقي المدينة.

مصادر محلية قالت، اليوم الأحد لموقع تلفزيون سوريا، إن الميليشيا أنهت أعمال بناء الجسر وتستعد لافتتاحه رسمياً خلال الأيام القليلة القادمة بحضور شخصيات عسكرية تابعة لـ "الحرس الثوري" ومسؤولين من النظام السوري.


وكانت ميليشيا "الحرس الثوري" قد بدأت منذ عدة أشهر عملية بناء الجسر لاستخدامه لأغراض عسكرية ومدنية بالتعاون مع "الفرقة الرابعة".

ووفق معلومات سابقة نشرتها مصادر إعلامية تغطي أخبار مدينة دير الزور، نهاية العام الفائت، فإن الجسر بدائي الصنع، وقد أظهرت صور أقمار صناعية بناء الجسر من خلال مد أنابيب في نهر الفرات وتغطيتها بالتراب.

وتحدثت المصادر ذاتها أن أعمال الجسر جاءت بالاتفاق بين منظمة "جهاد البناء" الإيرانية ومجلس مدينة دير الزور التابع للنظام السوري.

وشارك في بنائه عدد من عناصر "الأمن العسكري"، في حين استخدمت الورشات الفنية الإيرانية طرقاً بدائية في إنشائه، وذلك بدفن مجموعة كبيرة من البقايا والقمامة في نهر الفرات ووضع قساطل (أنابيب) مياه بين البقايا للسماح بعبور المياه.