icon
التغطية الحية

ميتا تتيح إجراء المكالمات بين واتساب وماسنجر وتطبيقات المراسلة الأخرى قريباً

2024.09.08 | 20:34 دمشق

ميتا تتيح إجراء المكالمات بين واتساب وماسنجر وتطبيقات المراسلة الأخرى قريباً
ميتا تتيح إجراء المكالمات بين واتساب وماسنجر وتطبيقات المراسلة الأخرى قريباً
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت شركة "ميتا" عن خططها للامتثال لقانون الأسواق الرقمية الأوروبي (DMA)، الذي يهدف إلى تعزيز المنافسة في الأسواق الرقمية، وذلك من خلال إدخال ميزات جديدة تتيح التواصل بين مستخدمي تطبيقاتها "واتساب" و"ماسنجر" وتطبيقات المراسلة الأخرى التابعة لجهات خارجية.

وذكرت الشركة في بيان رسمي أن قانون الأسواق الرقمية الأوروبي يُلزمها بتوفير خيارات تسمح للمستخدمين بإجراء المكالمات والتواصل عبر تطبيقات مراسلة خارجية، مبينة أنها تعمل ضمن هذا السياق حالياً على تطوير إشعارات داخل تطبيقَي "واتساب" و"ماسنجر" لتنبيه المستخدمين حول هذه التكاملات الجديدة، مع إشعارهم عند توافق تطبيقات خارجية جديدة.

كما لفتت إلى أنها ستقدم تجربة تمهيدية في تطبيقَي واتساب وماسنجر لتعريف المستخدمين بالدردشات مع جهات خارجية وتفعيلها، وسيتمكن المستخدمون من خلال هذه التجربة من إعداد مجلد مخصص للرسائل الخارجية، أو اختيار دمجها في صندوق وارد موحد.

متى ستطلق الميزات الجديدة؟

وتخطط "ميتا" لتفعيل وظائف مجموعات الدردشة مع جهات خارجية بحلول عام 2025، بينما ستتيح المكالمات الصوتية والمرئية بين "واتساب" وتطبيقات أخرى بحلول عام 2027، وذلك تماشياً مع متطلبات قانون الأسواق الرقمية.

كما تعتزم "ميتا" في مرحلة لاحقة إدخال ميزات "الرسائل الغنية" مثل الردود المباشرة، وإشعارات قراءة الرسائل، ومؤشرات الكتابة، وردود الفعل داخل الدردشات التي تتم مع تطبيقات مراسلة خارجية.

وأكدت الشركة أنها ستواصل التعاون مع خدمات المراسلة الخارجية لضمان تجربة آمنة ومتكاملة للمستخدمين، مشيرة إلى أن خيار الدردشة مع التطبيقات الأخرى سيصبح متاحاً فور تطوير هذه الخدمات التكنولوجيا اللازمة لتفعيلها.