icon
التغطية الحية

"الدردشة مع مشاهير هوليوود".. "ميتا" تطور ميزة ذكية جديدة

2024.08.07 | 07:25 دمشق

ميتا تطور ميزة ذكية تمكن المستخدمين من الدردشة مع أصوات المشاهير
"الدردشة مع مشاهير هوليوود".. "ميتا" تطور ميزة ذكية جديدة
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت شركة ميتا، المالكة لمنصات التواصل الاجتماعي فيس بوك وإنستغرام وواتساب، عن تطوير ميزة جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي، تتيح للمستخدمين الدردشة مع أصوات المشاهير المفضلين لديهم.

وقالت شركة "ميتا"، بحسب ما نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية يوم الأحد الماضي، إنها تجري الآن مفاوضات ومحادثات مع مشاهير من مختلف وكالات "هوليوود" للمشاركة في مشاريع الذكاء الاصطناعي الخاصة بها.

وبينت الصحيفة الأميركية أن "ميتا" ستعمل على دمج أصوات هؤلاء المشاهير في مساعد رقمي ذكي يحمل اسم "MetaAI"، ليكون مشابهاً لخدمات مثل "Siri" و"Google Assistant".

وستقوم الشركة أولاً بتسجيل أصوات المشاهير ومن ثم تدريب نماذج الذكاء الاصطناعي عليها لتقليدها بدقة عالية. وبفضل هذه التقنية المتطورة، سيتمكن المستخدمون من إجراء محادثات طبيعية وطرح الأسئلة على شخصياتهم المفضلة من عالم هوليوود، كما لو أنهم يتحدثون معهم شخصياً.

وفقاً لتقرير "نيويورك تايمز"، فإن ميتا تتفاوض حالياً مع عدد كبير من المشاهير لتسجيل أصواتهم وتأمين حقوق استخدامها في مجموعة متنوعة من تطبيقاتها، مثل فيس بوك وماسنجر وإنستغرام وواتساب، وحتى نظارات الواقع المعزز "راي بان ميتا".

منصة "chatbot" في ميتا

الجدير بالذكر أن شركة "ميتا" قدمت سابقاً منصة "chatbot" التي تضمنت 28 شخصية بصوت المشاهير، بما في ذلك سنوب دوج وباريس هيلتون ودواين وايد وكيندال جينر. لكن تم إلغاء هذا المشروع، ولم تعد صفحات روبوتات الدردشة الخاصة بالمشاهير متاحة على "فيس بوك" و"إنستغرام".