icon
التغطية الحية

منفذة وعدها الانتخابي.. رئيسة بلدية أفيون قره حصار تغلق محال اللاجئين

2024.05.30 | 19:06 دمشق

آخر تحديث: 30.05.2024 | 19:41 دمشق

أحد المحال المغلقة بقرار من بلدية أفيون قره حصار (فيسبوك)
أحد المحال المغلقة بقرار من بلدية أفيون قره حصار (فيسبوك)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت بلدية أفيون قره حصار، التابعة إلى حزب الشعب الجمهوري (CHP)، عن إغلاق محال اللاجئين التي لا تحمل تصاريح قانونية، وذلك بعد حملة تفتيش نفذتها فرق البلدية.

وشاركت البلدية صور محال اللاجئين المغلقة على حسابها الرسمي على وسائل التواصل الاجتماعي، إذ أفادت أنه "بتعليمات من رئيسنا بورجو كوكسال، تستمر عملية إغلاق المحال التجارية التي يملكها اللاجئون والتي لا تمتلك تصاريح فتح وتشغيل".

وأضافت: "خلال عمليات التفتيش، تم إغلاق وتطبيق الأختام على المحال التي يديرها اللاجئون في مختلف أنحاء المدينة، بما في ذلك محال البقالة، وورش النسيج، ومحال الخياطة، وصالونات الحلاقة، والمطاعم، وورش الخياطة".

"خيانة للوطنية"

تأتي هذه الخطوة في أعقاب تصريحات لرئيسة البلدية، بورجو كوكسال، خلال حملتها الانتخابية لرئاسة بلدية أفيون-قره حصار عن حزب "الشعب الجمهوري"، حيث أعربت عن معارضتها لفتح اللاجئين للمحال في المدينة، واصفة ذلك بأنه "خيانة للوطنية".

وقالت: "أولئك الذين يعفون الضيوف الذين استقبلناهم من الضرائب، ولا يفرضون عليهم كلفة الرعاية الصحية، ويقدمون لهم خدمات عامة مجانية، ويسمحون لهم بالاستقرار، ينتهكون حقوق تجارنا وأطفالنا وكبارنا وشبابنا وطلابنا وعمالنا".

وفرضت كوكسال في اجتماع مجلس بلدي سابق زيادة في رسوم الزواج للاجئين بمقدار 25 ضعفاً، لتصل إلى 10 آلاف ليرة بدلاً من 400 ليرة المقررة للأهالي.