icon
التغطية الحية

منتخب سويسرا يصعق حامل اللقب ويتأهل إلى ربع نهائي اليورو

2024.06.29 | 22:00 دمشق

آخر تحديث: 30.06.2024 | 02:03 دمشق

55
منتخب سويسرا يصعق حامل اللقب ويتأهل إلى ربع نهائي اليورو
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

فجّر منتخب سويسرا مفاجأة مدوية في نهائيات كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، بفوزه على نظيره الإيطالي (2-0)، اليوم السبت، في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب "برلين الأولمبي"، ضمن منافسات الدور ثمن النهائي للبطولة القارية.

وفرض منتخب سويسرا هيمنة "شبه مُطلقة" على مجريات الشوط الأول، حيث استحوذ الفريق على الكرة، وتفنن في صناعة الفرص، قبل أن يسجل هدف التقدم (1-0) عن طريق لاعب الوسط ريمو فرويلر عند الدقيقة الـ37.

وتلقى فرويلر تمريرة مميزة من زميله روبن فارغاس، داخل منطقة جزاء إيطاليا، قبل أن يسدد كرة غالطت الحارس الإيطالي جيانلويجي دوناروما.

وأقحم مدرب إيطاليا، لوتشيانو سباليتي، لاعبه ماتيا زاكايني بين الشوطين، على أمل استغلال سرعات نجم لاتسيو على الرواق الأيسر، لكن سويسرا باغتت "الأتزوري" بهدف سريع في الشوط الثاني، وتحديداً عند الدقيقة الـ46، لتوجه ضربة قوية إلى آمال الإيطاليين في العودة.

وجاء الهدف السويسري من تسديدة مُحكمة لفارغاس، وقد كان لافتاً أن مهاجمي سويسرا تلاعبوا بنجوم إيطاليا، قبل أن تصل الكرة إلى نجم أوغسبورغ، الذي وجه تصويبة مميزة، هزت الشباك.

وحاول منتخب إيطاليا القيام بردة فعل، لكن الفريق عابه الافتقار إلى أفكار هجومية واضحة، لتنتهي المواجهة بفوز سويسرا 2-0.

بهذا الفوز، تأهل المنتخب السويسري إلى ربع نهائي كأس أمم أوروبا 2024، فيما ودعت إيطاليا "حاملة اللقب" المنافسات من دور الـ16.

منتخب سويسرا يبلغ ربع نهائي اليورو للمرة الثانية في تاريخه

وباتت هذه المرة الثانية التي يتأهل فيها منتخب سويسرا إلى ربع نهائي اليورو، بعدما حقق الإنجاز نفسه في النسخة الماضية "يورو 2020".

في المقابل، تأكد ما يمكن وصفه بـ"عقدة ثمن النهائي" لحامل لقب كأس أمم أوروبا؛ حيث ودعت إيطاليا يورو 2024 من دور الـ16، بعد تتويجها بيورو 2020، وهي حالة حدثت أيضاً لمنتخب البرتغال، الذي انهزم في ثمن نهائي يورو 2020، بعد حصده اللقب عام 2016.

يُذكر أن منتخب سويسرا سيلتقي في ربع نهائي يورو 2024، مع المنتخب الفائز في مباراة دور الـ16 بين منتخبَي إنجلترا وسلوفاكيا، والمُقررة غداً الأحد (30 حزيران).

 المصدر: winwin