icon
التغطية الحية

مناورة بحرية مشتركة بين روسيا والنظام السوري في طرطوس

2022.10.14 | 06:31 دمشق

مناورة بحرية مشتركة بين قوات النظام السوري والقوات الروسية على سواحل طرطوس (سانا)
مناورة بحرية مشتركة بين قوات النظام السوري والقوات الروسية على سواحل طرطوس (سانا)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أجرت وحدات من البحرية في قوات النظام السوري تدريبات مشتركة كمناورة بحرية، مع قوات من الأسطول البحري الروسي، أمس الخميس.

وكالة أنباء النظام السوري الرسمية (سانا) قالت إن "التدريب على المناورة جرى على عدة مراحل، وجاء في إطار تنفيذ الحلقات الرئيسية للإجراءات العملية لمواجهة الهجوم على الميناء البحري".

وجرت المناورة في منطقة مياه القاعدة العسكرية الروسية في سواحل محافظة طرطوس السورية.

وشارك في المناورة أكثر من 400 عسكري من القوات المسلحة الروسية العاملة في سوريا وأسطول البحر الأسود، إضافة إلى عسكريين من بحرية النظام السوري، مع مشاركة 5 سفن وطائرتين من طراز سو 35 تحاكي تحليق صواريخ كروز لعدو وهمي إضافة إلى أكثر من 25 وحدة من المعدات العسكرية، وفق الوكالة.

"سانا" أوضحت أن "العسكريين المشاركين في التمرين من الجانبين مارسوا إجراءات عملية لصد هجوم من قبل مجموعات إرهابية على المنشآت العسكرية للميناء".

وتابعت أنه "جرى دفاع مضاد للغواصات والتخريب واستخدام الدفاع الجوي في حالة التهديد بضربة جوية ضد منشآت عسكرية مع تنفيذ إجراءات الدفاع ضد البرمائيات لساحل نقطة القاعدة".

وأضافت أن التمرين شمل أيضاً "سحب سفن البحرية الروسية والبحرية السورية والأسلحة والمعدات العسكرية والخاصة التي تغطي نقطة القاعدة من هجوم لعدو افتراضي".

تدريب سابق في اللاذقية

وقبل أيام، أجرت قوات النظام السوري وروسيا تدريبات عسكرية بمختلف أنواع الأسلحة في الساحل السوري، بعد أيام من إجراء تدريبات مشابهة شرقي دمشق.

وقالت وزارة الدفاع في حكومة النظام السوري، حينئذ، إن التدريبات تمّت بحضور العماد عبد الكريم محمود إبراهيم رئيس "هيئة الأركان العامة" والعماد أول ألكساندر تشايكو قائد القوات الروسية العاملة في سوريا وعدد من كبار ضباط النظام والضباط والروس.