icon
التغطية الحية

تدريبات عسكرية للنظام وروسيا بمختلف أنواع الأسلحة في الساحل السوري

2022.10.11 | 04:19 دمشق

عناصر من قوات النظام خلال التدريبات العسكرية (يوتيوب)
عناصر من قوات النظام خلال التدريبات العسكرية (يوتيوب)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أجرت قوات النظام السوري وروسيا تدريبات عسكرية بمختلف أنواع الأسلحة في الساحل السوري، بعد أيام من إجراء تدريبات مشابهة شرقي دمشق.

وقالت وزارة الدفاع في حكومة النظام السوري إن التدريبات تمّت بحضور العماد عبد الكريم محمود إبراهيم رئيس "هيئة الأركان العامة" والعماد أول ألكساندر تشايكو قائد القوات الروسية العاملة في سوريا وعدد من كبار ضباط النظام والضباط والروس.

وأشارت الوزارة في بيان على فيس بوك إلى أنّ "التدريبات استمرت على مدى عدة أيام بالتعاون مع القوات الروسية العاملة في سوريا، حيث نُفّذ مشروع تكتيكي عملياتي بالذخيرة الحية يحاكي في طبيعته الظروف القتالية الحقيقية في المناطق الجبلية والتضاريس الوعرة والغابات"، وفقاً للبيان.

واستخدم في التدريبات مختلف الأسلحة من مدفعية وراجمات صواريخ وهاونات وطيران حربي وحوامات وغيرها، مطلقة نيرانها تجاه نقاط في منطقة احتوت على مبانٍ مهدمة جزئياً، حيث ذكر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أن المواقع التي جرت فيها التدريبات تقع في منطقة سلمى وتحديداً مرج خوخة.

ماهر الأسد يظهر في تدريبات لقوات النظام

والأسبوع الماضي، ظهر قائد الفرقة الرابعة ماهر الأسد، شقيق رئيس النظام السوري بشار الأسد، إلى جانب قائد القوات الروسية في سوريا أليكساندر تشايكو، خلال مناورات عسكرية لقوات النظام شرقي دمشق.

ووقتئذ، قالت وزارة الدفاع في حكومة النظام السوري إن تدريبات عسكرية جرت بحضور العماد عبد الكريم محمود إبراهيم رئيس هيئة الأركان العامة والعماد أول أليكساندر تشايكو قائد القوات الروسية في سوريا وعدد من ضباط النظام.

وذكرت الوزارة أن التدريبات جرت بالذخيرة الحية على مدى عدة أيام بمشاركة قوات برية وجوية في ظروف تحاكي في طبيعتها المعركة الحقيقية.

ولم يتطرق بيان الوزارة إلى حضور قائد الفرقة الرابعة ماهر الأسد للتدريبات العسكرية، حيث ظهر في لقطات جانبية بالتسجيل المصور المنشور على الحساب الرسمي لوزارة الدفاع في حكومة النظام.