icon
التغطية الحية

مقتل 6 فلسطينيين بقصف إسرائيلي على منازل وشقق سكنية في قطاع غزة

2024.07.20 | 16:44 دمشق

44
قصف إسرائيلي استهدف أبراج عين جالوت بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، 20 تموز/يوليو 2024 (الأناضول)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • مقتل 6 فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف جوي إسرائيلي استهدف منازل وشققًا سكنية في قطاع غزة.
  • مستشفى "العودة" في غزة أعلن وصول 3 قتلى وعدد من الإصابات نتيجة استهداف شقة سكنية لعائلة نعمة الله في مخيم النصيرات.
  • "الدفاع المدني" في غزة أعلن مقتل امرأة ووقوع إصابات بينها حالات حرجة في استهداف إسرائيلي لمنزل عائلة الصباغ بحي الدرج.
  • مقتل فلسطينيين وإصابة آخرين بقصف منزل لعائلة صيام في منطقة الصفطاوي.
  • منذ 288 يوماً يواصل الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة ضد قطاع غزة، متجاهلا القرارات والمحاكم الدولية لوقف الحرب ومنع ارتكاب جرائم "الإبادة الجماعية".

قتل 6 فلسطينيين وأصيب آخرون، اليوم السبت، في قصف جوي إسرائيلي استهدف منازل وشققًا سكنية في قطاع غزة، وذلك في اليوم الـ288 للحرب الإسرائيلية المدمرة ضد القطاع وسط استمرار المعارك بين الفصائل الفلسطينية وقوات الاحتلال.

وأعلن مستشفى "العودة" في غزة، عبر بيان لها، وصول 3 قتلى وعدد من الإصابات نتيجة استهداف طائرة إسرائيلية شقة سكنية لعائلة نعمة الله في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

من جهته، أعلن "الدفاع المدني" في قطاع غزة، عبر منصة “تليغرام”، مقتل امرأة ووقوع عدد من الإصابات بينها حالات حرجة في استهداف إسرائيلي لمنزل يعود لعائلة الصباغ بحي الدرج في منطقة الزرقا.

وأضاف، أن فلسطينيين قتلا وأصيب آخرون بقصف منزل لعائلة صيام غرب محطة ياسين في منطقة الصفطاوي شمال مدينة غزة.

وفي مخيم النصيرات، أشار الدفاع المدني إلى أن قصفًا إسرائيليًا دمر شققًا سكنية في أبراج عين جالوت بالمخيم.

وبحسب وكالة "الأناضول"، فإن قصف البرج أدى إلى إصابة المصور محمود إكي.

تأتي هذه الهجمات بعد ليلة دامية قصفت فيها إسرائيل عددًا من المنازل، مما أدى إلى مقتل وإصابة عشرات الفلسطينيين، وذلك بعد ساعات من الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية الذي اعتبر الاحتلال الإسرائيلي "غير شرعي".

الحرب على غزة

منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر تشن إسرائيل حربًا مدمرة على غزة بدعم أميركي، خلفت أكثر من 128 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورًا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

كما تتحدى تل أبيب طلب مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية كريم خان إصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو ووزير دفاعها يوآف غالانت، لمسؤوليتهما عن "جرائم حرب" و"جرائم ضد الإنسانية" في غزة.

وللعام الـ18، تحاصر إسرائيل قطاع غزة، وأجبرت حربها نحو مليوني نسمة من سكانه البالغ عددهم نحو 2.3 مليون فلسطيني على النزوح في أوضاع كارثية، مع شح شديد في الغذاء والماء والدواء.