icon
التغطية الحية

مقتل 3 أشخاص خلال عملية دهم لـ"قسد" في الرقة

2024.09.15 | 15:00 دمشق

قسد
صورة تعبيرية: عناصر من "قسد" شمالي دير الزور / 2017 (رويترز)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  •  قُتل ثلاثة أشخاص في منطقة شنينة شمال الرقة برصاص عناصر "قسد" خلال عملية دهم.
  • أشارت تقارير محلية إلى ارتكاب "قسد" انتهاكات متعددة، من قتل دون محاكمة، واعتقالات تعسفية، ودهم في مناطق مختلفة.

قُتل 3 أشخاص في منطقة شنينة شمالي الرقة، في أثناء عملية دهم نفّذتها دورية تابعة لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في المنطقة.

وقالت شبكات إخبارية محلية، اليوم الأحد، إن ثلاثة أشخاص (أخوين وابن عمهما) قُتلوا برصاص عناصر "قسد" خلال مداهمة نفذوها في المنطقة لأسباب مجهولة.

اعتقالات "قسد"

وتؤكد التقارير ارتكاب "قسد" العديد من الانتهاكات بحق السكان في المناطق التي تسيطر عليها، سواء في ريف حلب أو الحسكة أو دير الزور والرقة، مثل القتل من دون محاكمات أو السجن بتهم مختلفة أو التجنيد الإجباري في صفوفها أو الاعتقالات، مما يدفع الأهالي في بعض المناطق إلى مواجهتها والاشتباك معها.

وسبق أن شنّت "قسد" حملات دهم في مناطق أخرى؛ ففي بلدة الجرذي، قُتل شاب على يد عناصر "قسد"، وهو من أبناء بلدة درنج بدير الزور. وكانت هناك روايتان بشأن مقتله، الأولى تحت التعذيب، والثانية تقول إنه قُتل برصاص العناصر بشكل مباشر في أثناء حملة الدهم.

وفي تقريرها الشهري، قالت "الشبكة السورية لحقوق الإنسان" إن "قوات سوريا الديمقراطية - قسد" اعتقلت 43 شخصاً، بينهم 13 طفلًا، خلال شهر تموز الماضي.

كما تستمر "قسد" باختطاف الأطفال بهدف اقتيادهم إلى معسكرات التدريب والتجنيد التابعة لها وتجنيدهم قسرياً، ومنعت عائلاتهم من التواصل معهم، ولم تُصرّح عن مصيرهم، بحسب تقرير الشبكة.