icon
التغطية الحية

مقتل وإصابة 9 أشخاص بسقوط حافلتهم قرب "نهاية العالم"

2021.10.18 | 12:51 دمشق

السعودية
طريق جبلي في أبها السعودية (رويترز)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أفادت وسائل إعلام سعوديّة، اليوم الإثنين، بمصرع 4 أشخاص وإصابة 5 آخرين، إثر سقوط حافلة كانت تقلّهم من مرتفع جبلي شديد الوعورة يُعرف باسم "نهاية العالم"، غربي العاصمة الرياض.

ونقلت صحيفة "سبق" بياناً للدفاع المدني السعودي جاء فيه: "تلقّى مركز العمليات الأمنية الموحدة (911) بلاغاً بسقوط مركبة يستقلها 9 أشخاص من منحدر جبلي شديد الوعورة غربي الرياض".

وأضاف البيان أنّ "الحادث أسفر عن مصرع 4 أشخاص وإصابة 5 آخرين"، مضيفاً أنّ "الدفاع المدني انتشل جثث المتوفين ونقل المصابين بوساطة طيران الأمن إلى مستشفى لتلقي الرعاية الطبية اللازمة".

وأهاب الدفاع المدني السعودي بالمواطنين والمقيمين والزوّار، توخي الحيطة والحذر خلال تنزّههم في المرتفعات الجبلية والأماكن الوعرة.

ويُعرف المرتفع الجبلي (قمة جبال طويق) في السعودية باسم "نهاية العالم" ويقع على بعد 90 كيلومتراً تقريباً غربي الرياض، ويشبه المرتفع الشهير في منطقة الـ"جراند كانيون" بولاية أريزونا الأميركية.

وبحسب وسائل الإعلام السعودية فإنّ السائحين عادةً ما يسلكون طرقاً متعرّجة المسارات على امتداد التلال المؤدية لتلك المرتفعات الجبلية، ما يتسبّب بالعديد من الحوادث.