icon
التغطية الحية

مقتل وإصابة 4 من قوات النظام بهجوم لـ"داعش" شرقي دير الزور

2024.09.11 | 12:49 دمشق

صورة أرشيفية - AFP
صورة أرشيفية - AFP
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • مقتل وإصابة 4 من قوات النظام السوري بهجوم نفذته خلايا "داعش" في ريف دير الزور الشرقي.
  • الهجوم استهدف مقار عسكرية في باديتي الميادين والقورية ونتج عنه اشتباكات.
  • تنظيم "داعش" استهدف صهاريج نفط في بادية الدحلة، مما أدى إلى خسائر مادية.
  • التنظيم أعلن سابقاً مقتل 8 من قوات النظام في هجوم قرب موقع نفطي بريف حمص.
  • خلايا "داعش" تنشط في دير الزور مستغلة الفراغ الأمني وتنفذ هجمات ليلية خاطفة.

قُتل وأُصيب أربعة من عناصر قوات النظام السوري، من جراء هجوم شنته خلايا تنظيم الدولة (داعش) فجر اليوم الأربعاء، استهدف مقار عسكرية بريف دير الزور الشرقي.

وأفادت مصادر محلية بأن عناصر من خلايا "داعش" هاجموا بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة مقرين لقوات النظام في باديتي الميادين والقورية شرقي دير الزور.

وأدى الهجوم إلى اندلاع اشتباكات بين عناصر التنظيم وقوات النظام، انتهت بمقتل عنصر من الأخيرة وإصابة ثلاثة آخرين، في حين تمكنت الخلية من الانسحاب والعودة إلى البادية، وفقاً لما نقله موقع "نورث برس" المحلي.

في سياق متصل، نفذ مسلحان يستقلان دراجة نارية يُرجح أنهما من خلايا التنظيم، هجوماً استهدف صهاريج نفط في بادية الدحلة بريف دير الزور الشرقي، ما أدى إلى وقوع خسائر مادية كبيرة.

ويوم الأحد الماضي، أعلن تنظيم "داعش" مقتل ثمانية من عناصر قوات النظام بعد هجوم على نقطة قرب موقع نفطي في ريف حمص الشرقي، مشيراً إلى أن العملية أسفرت أيضاً عن الاستيلاء على أسلحة وذخائر وإحراق 3 شاحنات.

نشاط خلايا "داعش" في دير الزور

تنشط خلايا تنظيم "داعش" في محافظة دير الزور بشكل متزايد، مستغلةً الطبيعة الجغرافية المعقدة للمنطقة والفراغ الأمني الناتج عن التنافس بين القوات المختلفة.

ويعتمد التنظيم على هجمات خاطفة، تستهدف مواقع قوات النظام ومناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، وغالباً ما تتم هذه العمليات خلال ساعات الليل، وتشمل الكمائن وزرع العبوات الناسفة على الطرق الرئيسية.

ورغم العمليات الأمنية المكثفة التي يعلن عنها النظام و"قسد"، فإن التنظيم يظل قادراً على تنفيذ هجمات متفرقة، الأمر الذي يربك خصومه ويجعل المنطقة غير مستقرة.