icon
التغطية الحية

مقتل وإصابة عناصر من "قسد" إثر قصف لقوات النظام قرب جسر الميادين

2024.10.03 | 13:17 دمشق

عناصر من قسد بريف الرقة ـ رويترز
عناصر من قسد بريف الرقة ـ رويترز
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص: 

  • قوات النظام السوري قصفت نقطة لـ"قسد" قرب جسر الميادين في شرقي دير الزور، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من عناصر "قسد".
  • "قسد" أخلت النقطة المستهدفة بشكل مؤقت بعد القصف.

قصفت قوات النظام السوري نقطة تابعة لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) متمركزة بالقرب من جسر الميادين في شرقي دير الزور، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من عناصرها.

وأفادت شبكات محلية، يوم أمس الأربعاء، بأن قوات النظام استهدفت بقذيفة صاروخية نقطة عسكرية تابعة لـ"قسد" قرب جسر الميادين من جهة بلدة الحوايج شرقي دير الزور.

وأكدت شبكة "مراسل الشرقية" المحلية سقوط قتلى وجرحى في صفوف عناصر "قسد" نتيجة القصف، مضيفةً أن "قسد" قامت بإخلاء النقطة المستهدفة مؤقتاً.

المواجهات بين "قسد" وقوات النظام في دير الزور

تشهد منطقة ريف دير الزور الشرقي توترات منذ أشهر، بعد تنفيذ "جيش العشائر" بدعم من قوات النظام والميليشيات الإيرانية هجوماً استهدف مواقع لـ"قسد" في المنطقة.

وعلى إثر الهجوم، جرى تبادل إطلاق النار والقصف المدفعي بين الطرفين، ما أدى إلى سقوط ضحايا بين المدنيين، حيث وثّقت الأمم المتحدة سقوط 25 قتيلاً مدنياً وإصابة 28 آخرين من جراء تلك المواجهات، بينما تؤكد "قسد" مقتل 20 عنصراً من قوات النظام و"جيش العشائر" الذي يقوده إبراهيم الهفل. 

يُشار إلى أن وتيرة الاشتباكات تراجعت خلال الفترة الماضية، وباتت تقتصر على تبادل إطلاق النار على ضفتي نهر الفرات دون وجود أي محاولات تقدم أو تسلل من كلا الطرفين.