icon
التغطية الحية

مقتل فلسطيني وإصابة 31 آخرين برصاص الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة

2022.08.18 | 14:09 دمشق

1
الجيش الإسرائيلي يقتل فلسطينيين خلال اقتحام مدينة نابلس في الضفة (الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

قُتل شاب فلسطيني وأصيب 31 آخرون، برصاص الجيش الإسرائيلي خلال مواجهات جرت مساء أمس الأربعاء وفجر الخميس، في مدينة نابلس، شمالي الضفة الغربية، حيث اندلعت المواجهات عقب اجتياح الجيش الإسرائيلي للمدينة، بهدف تأمين اقتحام المستوطنين لمقام (قبر يوسف)".

ونقلت وكالة (الأناضول) عن أحمد جبريل مسؤول الإسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن "الشاب وسيم نصر خليفة (18 عاما) قُتل برصاص الجيش الإسرائيلي فجر الخميس متأثراً بإصابته برصاصة مباشرة في القلب خلال مواجهات شهدتها مدينة نابلس في وقت متأخر من ليل الأربعاء".

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان سابق إن "طواقمه تعاملت مع 31 إصابة في نابلس، 4 إصابات بالرصاص الحي، 3 منها خطرة، وإصابة بقنبلة غاز بالرأس، و25 حالة اختناق بالغاز، وحالة سقوط على الأرض".

ووفق وكالة الأنباء الفلسطينية، فإن "قوات إسرائيلية اقتحمت بأعداد كبيرة شارعي القدس وعمان، ومحيط مقام يوسف شرقي نابلس، ومخيمي عسكر وبلاطة، وسط إطلاق الرصاص وقنابل الغاز والصوت، ما أدى إلى إصابة العشرات بالاختناق".

من جهتها، أعلنت "كتائب جنين" وهي مجموعة مسلحة تابعة لـ "سرايا القدس" الجناح المسلح لـ "حركة الجهاد الإسلامي"، في سلسلة بيانات صحفية، استهداف قوات إسرائيلية بالرصاص، في محيط قبر يوسف.

ويقتحم المستوطنون اليهود بشكل متكرر مدينة نابلس لأداء صلوات في "مقام يوسف"، تحت حراسة الجيش الإسرائيلي، لأداء طقوس دينية، لاعتقادهم بأنه قبر النبي يوسف.

وينفي الفلسطينيون صحة ذلك، ويقولون إن عمر القبر لا يتعدى 200 عام، وأنه يعود لرجل مسلم سكن المنطقة قديماً، يدعى يوسف دويكات.