icon
التغطية الحية

مقتل عنصرين من قوات النظام بتل أبيض شمالي سوريا

2021.11.11 | 21:57 دمشق

tempt1470-copy-51.jpg
إسطنبول ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

قتل عنصر من قوات النظام وأصيب آخر مساء اليوم  بانفجار لغم أرضي في قرية بريف الرقة شمال شرقي سوريا.

وقال مصدر محلي لموقع تلفزيون سوريا إن "العنصرين قتلا خلال محاولتهم قطع بعض الأشجار المثمرة في قرية الحرية بريف تل أبيض الغربي" .

وأوضح أن "اللغم انفجر تمام الساعة الرابعة مساء اليوم، عندما حاول بعض عناصر النظام قطع أشجار تين وزيتون وجوز ونقلها كحطب للتدفئة في نقاطهم العسكرية".

وأضاف المصدر أن قوات النظام نقلت القتيل والجريح إلى مشفى عين العرب "كوباني"، ووقع الحادث رغم إبلاغ عناصر النظام من قبل قوات سوريا الديمقراطية ضرورة التزام نقاطهم وعدم دخول الحقول تفاديا  لانفجار لألغام.

وهذه هي الحادثة الثانية من نوعها في المنطقة خلال شهر تشرين الثاني الجاري، حيث قتل عنصران من قوات النظام بلغم أرضي خلال دخولهم  حقلا في ريف عين عيسى الشمالي الغربي قرب قرية الخالدية بريف الرقة.

وأواخر الشهر الماضي، أكدت مصادر مطلعة لموقع تلفزيون سوريا إقدام ميليشيا "القاطرجي" التابعة لنظام الأسد على قطع أشجار الزيتون بريف مدينة عين عيسى.

المصادر قالت إن عمليات القطع التي تقوم بها الميليشيا تجري على حدود عملية "نبع السلام" (مناطق نفوذ الجيش التركي الممتدة من ريف الرقة إلى ريف الحسكة) غربي تل أبيض. 

وأوضحت المصادر أن أهالي قرى (الحرية وقزعلي وخفية سالم وكور حسن) تقدمت بشكوى إلى "قسد" تفيد بعمليات القطع غربي تل أبيض إلا أنها تجاهلت ذلك.
وبحسب المصادر بلغ عدد الأشجار التي قطعتها الميليشيا نحو 270 شجرة زيتون إضافة إلى نحو 150 شجرة تين. وتبيع الميليشيا الأشجار حطبا لتجار بريف مدينة عين عيسى، وقسم آخر يحتفظون به للتدفئة في الشتاء.