icon
التغطية الحية

مقتل عناصر من "قسد" باستهداف مسيّرة تركية في القامشلي شرقي سوريا

2023.04.14 | 07:29 دمشق

استهداف "قسد"
منذ مطلع العام الجاري استهدفت المسيرات التركية 12 مرة مواقع عسكرية ومسؤولين في  "قسد" - تويتر
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أفادت مصادر محلية أن صاروخاً أطلقته طائرة مسيّرة تركية استهدف سيارة كانت تقل عناصر من "قوات سوريا الديمقراطية"، في مدينة القامشلي بريف الحسكة، ما أسفر عن قتلى وجرحى.

وقالت وسائل إعلام محلية إن مسلحَين اثنين على الأقل قتلا بصاروخ استهدف سيارة كانا فيها بالقرب من معبر نصيبين في مدينة القامشلي على الحدود السورية التركية، فجر اليوم الجمعة.

من جانبه، أفاد "المرصد السوري لحقوق الإنسان" بمقتل قيادي في "قوات سوريا الديمقراطية" وإصابة مرافقه، باستهداف مسيرة تركية لسيارة كانا فيها في مدينة القامشلي، مشيراً إلى نقل المصاب إلى المستشفى لتلقي العلاج.

الاستهداف التركي لقيادات "قسد"

وفي 22 شباط الماضي، استهدفت مسيرة تركية سيارة تقل قيادياً في "قوات سوريا الديمقراطية" وأحد المتهمين بمساعدة أحلام البشير، المتهمة بتنفيذ تفجير شارع الاستقلال بمدينة إسطنبول التركية.

وقال مصدر مطلع لموقع "تلفزيون سوريا" إن خليل منجي، المقرب من "قسد"، قُتل في الاستهداف وأصيب هفال أكرم، وهو أحد الإداريين في قوات "الأسايش"، بمدينة القامشلي.

وخلال الأشهر الماضية، نفذت القوات التركية عمليات استهداف واغتيال لقياديين في "قوات سوريا الديمقراطية" وحزب "العمال الكردستاني"، وتصاعدت العمليات إلى قصف جوي عقب تفجير إسطنبول، إذ أثبتت التحقيقات تورط "PKK" في العملية.

ومنذ مطلع العام الجاري استهدفت المسيرات التركية 12 مرة مواقع عسكرية ومسؤولين في "قسد" وتنظيمات أخرى تصنفها أنقرة إرهابية.

وسبق أن شدد وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، على أنه "لا ينبغي لأحد أن يتوقع من تركيا التسامح مع الإرهابيين الذين يعشعشون بالقرب من الحدود".