icon
التغطية الحية

وزير الدفاع التركي يهدد: لن نتسامح مع "الإرهابيين" قرب حدودنا

2022.12.10 | 12:33 دمشق

1
وزير الدفاع التركي خلوصي أكار - الأناضول
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، اليوم السبت، إنه لا ينبغي لأحد أن يتوقع من تركيا التسامح مع من وصفهم بـ "الإرهابيين الذين يعشعشون بالقرب من الحدود".

وأضاف، في كلمة ألقاها أمام البرلمان خلال مناقشات موازنة 2023: "العملية (العسكرية في شمالي سوريا) مسألة تقنية وتكتيكات وحسابات، اتخذت قواتنا المسلحة وستتخذ جميع الإجراءات اللازمة في المكان والزمان المناسبين لأمن بلدان وأمتنا النبيلة"، على حد تعبيره.

وأضاف :"من أجل ضمان أمن حدودنا، نستخدم أدوات ومعدات تقنية ذات مستوى عال، تتكون من سياج، وخنادق، وجدار إسمنتي، وأنظمة مراقبة.

وأشار الوزير التركي إلى أن الجيش منع 250 ألف شخص (لم يحدد جنسياتهم) من عبور الحدود التركية كانون الأول الماضي، في حين "تم تسليم 800 إرهابي مع 7 آلاف 600 مهاجر غير نظامي إلى سلطات إنفاذ القانون"، من دون ذكر تفاصيل عن هوياتهم.

وذكر أكار أن الهدف الوحيد للقوات المسلحة التركية هو "الإرهابيون"، موضحاً "أينما كان الإرهابيون، فهم هدفنا، بي كي كي، و واي بي جي و بي واي دي، كلهم تنظيم إرهابي واحد، نحن عازمون على إنقاذ بلدنا وأمتنا النبيلة من ويلات الإرهاب مهما تعددت مسمياتهم وكائناً من كان داعمهم"، بحسب وصفه.

وأعلن أن القوات التركية "حيّدت" منذ مطلع العالم الحالي في عملياتها داخل البلاد وفي شمالي العراق وسوريا نحو 4 آلاف ممن وصفهم بـ "الإرهابيين"، ودمرت عدداً كبيراً من المقار والمخازن والأنفاق التابعة لهم.