icon
التغطية الحية

مقتل طفل متأثراً بإصابته في قصف للنظام السوري وروسيا على ريف إدلب

2023.08.02 | 17:36 دمشق

آثار الدمار بعد قصف النظام وروسيا بلدة الموزرة بريف إدلب – 2 آب 2023 (الدفاع المدني السوري)
آثار الدمار بعد قصف النظام وروسيا بلدة الموزرة بريف إدلب – 2 آب 2023 (الدفاع المدني السوري)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قضى طفل، اليوم الأربعاء، متأثراً بإصابته من جراء قصف لقوات النظام السوري وروسيا على ريف إدلب الجنوبي.

وقال الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء)، إن الطفل محمد الإسماعيل قتل متأثراً بجروحه الخطرة التي أصيب بها، أمس الثلاثاء، من جراء القصف المدفعي من قبل قوات النظام وروسيا على قرية معربليت جنوبي إدلب.

وكانت قوات النظام وروسيا قصفت قرية معربليت، مساء أمس، كما تعرضت منازل سكنية وأراض زراعية بمحيط مدينة سرمين في ريف إدلب الشرقي لقصف صاروخي مماثل دون وقوع إصابات.

واليوم الأربعاء، استهدفت قوات النظام وروسيا بالمدفعية الثقيلة الأحياء السكنية وسط بلدة الموزرة في ريف إدلب الجنوبي، دون وقوع أضرار بشرية، حيث اقتصرت الأضرار على المادية فقط.

مجازر لا تتوقف

وشهدت الأسابيع الأخيرة تصعيداً لافتاً من قبل النظام وروسيا، في استهداف الأحياء السكنية شمال غربي سوريا، ما أدى إلى وقوع ضحايا مدنيين بينهم أطفال.

ومنذ بداية العام الحالي 2023 وحتى 25 تموز الماضي استجابت فرق الدفاع المدني السوري لـ 390 هجوماً في مناطق شمال غربي سوريا، و راح ضحية هذه الهجمات 42 شخصاً بينهم 6 أطفال و 4 نساء و أصيب على إثرها 176 شخصاً بينهم 56 طفلاً و 26 امرأة.

وتأتي تلك الهجمات في ظل ظروف صعبة جداً يعانيها المدنيون في مناطق شمال غربي سوريا، بعد طول سنوات حرب النظام وروسيا، والزلزال الأخير الذي ضرب مناطق شمالي سوريا وجنوبي تركيا، ما يهدد استقرارهم ويمنعهم من جني محاصيلهم الزراعية، ويفرض حالة من عدم الاستقرار تضاعف المعاناة.