icon
التغطية الحية

مقتل طفلة في دير الزور تحت عجلات سيارة عسكرية تابعة لـ"قسد"

2024.07.13 | 12:15 دمشق

قسد
آليات عسكرية تتبع لقوات الأمن الداخلي شمال شرقي سوريا (أسايش/ فيس بوك)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

دهست سيارة عسكرية تابعة لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، طفلةً في شمال شرقي دير الزور، مما أدى لمقتلها.

وقالت شبكات إخبارية محلية، إن الطفلة ماريا غانم العمر، البالغة من العمر 5 سنوات، لقيت مصرعها من جراء صدمها من قبل سيارة عسكرية تابعة لـ"قسد" في بلدة الزر.

وفي 30 من الشهر الفائت، أصيب رجل وابنه بجروح خطيرة من جراء صدم دراجتهما النارية من قبل سيارة عسكرية تابعة لـ"قوات سوريا الديمقراطية" في دير الزور.

ودهست السيارة الرجل وابنه في سوق بلدة العزبة، ولاذت بالفرار من دون محاولة نقلهم إلى المشفى أو معرفة وضعهم الصحي.

حوادث القتل على أيدي عناصر "قسد"

وتعيش مناطق سيطرة "قسد" في شمال شرقي سوريا حالة من الفوضى الأمنية، وسجلت هذه المناطق العديد من حوادث القتل على يد عناصر "قسد" من دون محاسبتهم.

وسبق أن قتلت طفلة وأصيب والداها من أهالي بلدة البغيلية بريف دير الزور الغربي، برصاص عناصر "قسد" قرب ضفاف نهر الفرات، الذي يعتبر الخط الفاصل بين مناطق سيطرة "قسد" وقوات النظام السوري.

حوادث دهس متكررة بالعربات العسكرية

وعلى مدار السنوات الفائتة، سجلت مختلف المناطق السورية العديد من حوادث المرور بالخطأ بوساطة عربات عسكرية تابعة لمختلف القوات المحلية والدولية.

وسجلت دير الزور مقتل شاب من جراء دهسه بعربة عسكرية تابعة لقوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية في ريف دير الزور الشرقي.

كما قُتلت امرأة وأُصيب زوجها وابنهما عند دوار "الحلبية" القريب من بلدة حطلة بريف دير الزور، إثر صدم دراجتهم النارية من قبل عربة تابعة للقوات الروسية.