icon
التغطية الحية

مقتل ضابطين للنظام في انفجار عبوة ناسفة جنوبي القنيطرة

2023.08.24 | 13:08 دمشق

آخر تحديث: 24.08.2023 | 17:18 دمشق

مقتل ضابطين للنظام في انفجار عبوة ناسفة جنوبي القنيطرة
مقتل ضابطين للنظام في انفجار عبوة ناسفة جنوبي القنيطرة
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قتل ضابطان من قوات النظام، يوم الأربعاء، إثر استهداف دراجة نارية كانت تقلهم بعبوة ناسفة على مدخل سرية الدرعية العسكرية بين بلدتي المعلقة وغدير البستان جنوبي القنيطرة.

وقالت صفحات موالية للنظام السوري إن القتيلين هما النقيب ثائر مفيد عودة من قرية الهرقل في ريف محافظة حمص، مسؤول سرية الدرعية العسكرية، والملازم محمد هيثم حرفوش من قرية ظهر مطر في محافظة طرطوس.

من جانبه ذكر موقع "تجمع أحرار حوران"، نقلاً عمّا سمّاه مصدراً خاصاً، أن "عودة" كان يستقل دراجة نارية أثناء قيامه بعملية تفقد للنقاط العسكرية على طريق سرية الدرعية في ريف القنيطرة الجنوبي، قبيل عملية استهدافه بعبوة ناسفة.

عمليات اغتيال شبه يومية

وفي 21 من آب الجاري، قتل عنصران من قوات النظام، من مرتبات اللواء 112، إثر استهداف مركبة عسكرية كانت تقلهم بعبوة ناسفة على طريق أبو حارتين في قرية جملة غربي درعا.

وتأتي عمليات استهداف قوات النظام الأخيرة بعد تصاعد الانتهاكات من قبلهم عبر فرض الإتاوات واعتقال الشبان على الحواجز العسكرية.

وفي 11 من تموز الفائت، قتل المساعد عيسى حسن العلي المعروف محلياً بـ "أبي علي دراسات" إثر استهدافه بطلق ناري عند ساحة الحجر وسط مدينة نوى في ريف درعا الغربي.

ويضع ناشطون في المحافظة هذه الاستهدافات في سياق الانتهاكات التي تصدر عن مسؤولي الدراسات الأمنية والضرر الذي يُلحقونه بشبان المحافظة المطلوبين للنظام عن طريق استغلالهم وابتزازهم وطلب أموال منهم مقابل تبييض ملفاتهم الأمنية لدى النظام، واعتقال آخرين منهم، بحسب المصدر.