icon
التغطية الحية

مقتل شخصين بعمليتي اغتيال في درعا

2024.05.22 | 13:00 دمشق

آخر تحديث: 22.05.2024 | 13:16 دمشق

مقتل شخصين بعمليتي اغتيال في درعا
صورة تعبيرية - إنترنت
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

لقي شخصان مصرعهما، من جراء تعرضهما لعمليتي اغتيال منفصليتين في ريف درعا، الليلة الماضية، وذلك في إطار الفلتان الأمني المتصاعد الذي تشهده المنطقة منذ اتفاق "التسوية".

وبحسب مصادر محلية فإن مجهولين استهدفوا بالرصاص المباشر الشاب وسام أبو سالم في مدينة الحراك بريف درعا الشرقي، ما أدى إلى إصابته بجروح نقل على إثرها إلى مشفى مدينة بصرى الشام ليفارق الحياة هناك.

وكان أبو سالم عنصراً في الفصائل العسكرية في محافظة درعا، قبل توقيعه على اتفاق "التسوية" عام 2018.

وفي مدينة طفس بريف درعا الغربي، قتل الشاب قاسم محمد ناجي الزعلان "الكيوان" إثر تعرضه لإطلاق نار من قبل مجهولين أمام منزله، علماً أنه مدني ولا ينتمي لأي جهة عسكرية.

73 قتيلاً في درعا خلال نيسان 2024

وثق موقع "تجمع أحرار حوران" سقوط 73 قتيلاً في محافظة درعا من بينهم 11 طفلاً وسيدتان، إضافة إلى اعتقال 23 شخصاً منهم 12 على يد قوات النظام السوري و4 على يد حرس الحدود الأردني.

وبحسب الموقع فإن 14 شخصاً (غير عسكريين) قتلوا باشتباكات بين مجموعتين إحداهما تتبع لـ"أمن الدولة" والأخرى لـ"الأمن العسكري" في مدينة الصنمين.

وفي مدينة الصنمين أيضاً، قتل 5 مدنيين من بينهم طفلان على يد مجموعة تابعة لـ"الأمن العسكري"، و7 أطفال نتيجة انفجار عبوة ناسفة في أثناء لعبهم.

وعلى صعيد الاغتيالات، أكد المصدر توثيق 28 عملية ومحاولة خلال الشهر الماضي، أدت إلى مقتل 20 شخصاً وإصابة 18 آخرين.

جدير بالذكر أنه منذ سيطرة قوات النظام السوري على محافظة درعا عام 2018 بموجب اتفاق "التسوية"، تشهد المنطقة فلتاناً أمنياً كبيراً وعمليات اغتيال شبه يومية تطول مدنيين وعسكريين على حد سواء.